رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يتحفز لعبور عقبة الجونة في "بروفة" السوبر

رياضة

السبت, 15 فبراير 2014 07:43
الأهلي يتحفز لعبور عقبة الجونة في بروفة السوبرالأهلى والجونة
كتب - محمد اللاهوني:

يستضيف ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر في الثانية والنصف عصر اليوم السبت المواجهة الكروية المثيرة التي تجمع بين فريقي الجونة والأهلي في افتتاح الجولة العاشرة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الأهلي يحل ضيفاً ثقيلاً على الجونة في بروفة أخيرة للفارس الأحمر قبل مواجهته المرتقبة أمام الصفاقسي التونسي يوم الخميس المقبل باستاد القاهرة بحضور 10 آلاف مشجع في بطولة كأس السوبر الأفريقي.
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق هدفين فقط عن المقاولون العرب صاحب الصدارة من ثماني مباريات خاضها حامل اللقب فاز بخمس منها وتعادل أمام الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة وخسر مرتين أمام المقاولون العرب والداخلية بينما يحتل الجونة المركز الأخير برصيد أربع نقاط جمعها من سبع مباريات وله مباراة مؤجلة مع غزل المحلة ولم يحقق الجونة سوى فوز وحيد على حساب الإنتاج الحربي وتعادل مرة واحدة أيضاً مع الداخلية بينما خسر في خمس مباريات أمام سموحة ومصر المقاصة والرجاء والمقاولون العرب وإنبي.
وسبق أن لعب الفريقان سبع مرات فاز الأهلي في ثلاث مناسبات منها الفوز في آخر لقاء بينهما برباعية مقابل هدف في يونية الماضي بالدوري الملغي بينما تعادلا ثلاث مرات وفاز الجونة مرة وحيدة، ويبقى هذا اللقاء الثاني الذي يجمع بين محمد يوسف المدير الفني للأهلي ومديره الفني الأسبق الألماني راينر تسوبيل مدرب الجونة الحالي الذي أشرف على تدريب يوسف عندما كان لاعباً في الأهلي في التسعينيات من القرن الماضي وسبق أن فاز يوسف على تسوبيل في اللقاء الأخير بين الأهلي والجونة.
الأهلي يدخل اللقاء باحثاً عن استعادة توازنه قبل لقاء السوبر بعد استمرار مسلسل نزيف النقاط وخسارة ثماني نقاط في أربع مباريات فقط بالدوري وهو مؤشر أزعج الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف والجماهير الأهلاوية التي لن تقبل الأعذار في حالة ضياع لقب كأس السوبر الأفريقي أمام الصفاقسي.
الأهلي يستعيد في مواجهته أمام الجونة

خدمات الثنائي العائد من الإيقاف وائل جمعة وأحمد نبيل "مانجا" إلى جانب الثنائي العائد من الإصابة عماد متعب وشريف عبد الفضيل بينما يغيب محمد نجيب للإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية إلى جانب وليد سليمان وأحمد خيري وصبري رحيل للإصابة أيضاً مع سيد معوض للإيقاف وأحمد فتحي لعدم الجاهزية.
ويعتمد يوسف في تشكيلته على الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي وائل جمعة وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد شديد قناوي للدفاع ومحمود حسن "تريزجيه" وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد وأحمد شكري للوسط ومحمد ناجي "جدو" وأحمد رؤوف للهجوم ، ويملك يوسف العديد من الأوراق الرابحة مثل عماد متعب وشريف عبد الفضيل وعمرو جمال وحسام عاشور والسيد الشبراوي.
في المقابل، يسعى الجونة لتحقيق المفاجأة وتحسين ترتيبه على حساب حامل اللقب في مواجهة يأمل خلالها الألماني تسوبيل أن تمثل دفعة معنوية للاعبي فريقه تساعدهم في البقاء بالدوري باستغلال الظروف الصعبة للفارس الأحمر.
الجونة يملك العديد من اللاعبين الصاعدين صغار السن الذي يراهن عليهم تسوبيل في تشكيلته التي تضم على الأرجح الحارس الهاني سليمان وأمامه الرباعي شريف رضا وكريم الضو ومحمد بلال وأحمد إبراهيم للدفاع ومحمود سيد وعلي عيد وسعد حسني "إسلام محارب" والغاني صامويل أوكران للوسط والنيجيري بوبا منسواه وعمرو طارق للهجوم.
 

أهم الاخبار