رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الاتحاد

بوابة الوفد الإلكترونية

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مع نظيره الاتحاد السكندري سلبياً بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في الجولة التاسعة للمجموعة الأولي بالدوري الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلي 16 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة عن المقاولون صاحب المركز الثاني ،بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 12 نقطة بالمركز الرابع.

الشوط الأول..

بدأ اللقاء هادئاً على غير المتوقع حيث  انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع محاولات حمراء للضغط وتهديد مرمى الاتحاد.

حاول  الفريق السكندري تهدئة اللقاء وامتصاص حماس لاعبي الأهلي ونجحت الجبهة اليسرى للاتحاد بفضل  تحركات علاء كمال في تشكيل خطورة  علي مرمي شريف إكرامي ولكن بدون فائدة .

ينشط الأهلي ومن هجمة شبه حقيقة يلعب سيد معوض عرضية  تمر من أمام "جدو" وأحمد رؤوف بدون خطورة.

تليها عرضية أخرى من سيد معوض "النشط" تمر أيضاً من أمام "جدو" ويخرج بعدها مصاباً في التحام مع حسام عبد الجواد مدافع الاتحاد.

يحاول الأهلي  دون فاعلية على المرمى رغم التمرير العرضي والطولي في نصف الملعب بين شهاب أحمد و"تريزيجيه" وسيد معوض.
  واعتمد الاتحاد على الهجمات الخاطفة لمحمد مرسي قبل خروجه ونزول محمد فاروق "بنزيمة" وشكلت تحركات محمد حمدي" جدو الصغير" مهاجم الاتحاد خطورة وتسبب في أكثر من ركنية لفريقه.

وعاب الأهلي عدم وجود جبهة يمنى قوية وبات هناك جناح واحد فقد بميل معوض واحمد شكري  وعبد الله السعيد يساراً دون توظيف جيد للعمق والجبهة اليمنى.

يحتسب الحكم أربع دقائق وقتاً بدلاً من الضائع ويهدر حمدي ويرد الأهلي بعدة تمريرات أمام المرمى تنتهي عند السعيد ومنه إلي معوض تنتهي في أقدام المدافعين  إلى الركنية.

الشوط الثاني..

بدأ الشوط الثاني هادئاً كالشوط الأول مع محاولات هجومية للاتحاد السكندري عن طريق

حمدى وشرويدة الذي تقدم في احدى الهجمات وراوغ ودخل المنطقة عرضاً ودفعه رامي ربيعة وأشار الحكم باستمرار المباراة وسط دهشة الجميع.

شكل شرويدة ارباكاً للدفاع الأحمر بسرعته وقدرته على الاختراق ويرد الأهلي بتهيئة رائعة من أحمد روؤف يسدد قوية ترتد من الحارس على فرج ولم تجد جدو يسجل الذي بدأ متاثراً بإصابة الشوط الأول.

يجري الأهلي تغييريين متتالين بنزول عمرو جمال والسيد حمدي مكان تريزيجيه وأحمد رؤوف لتنشيط الهجوم.
بينما أجري الاتحاد تغييريين متاللين أيضاً بنزول أحمد صديق مكان علاء كمال الذي بذل جهداً كبيراً في الشوط الأول.

يضغط الأهلي بقوة علي زعيم الثغر ويهدر عمرو جمال بعد نزوله فرصة هدف محقق.

وكان أغرب الفرص بعد نزول موسى يدان مباشرة مكان محمد نجيب حيث سدد قوية صاروخ من مسافة 6 ياردات وفي رد فعل عنيف يتصدى على فرج وينقذ هدفاً مؤكداً.

يلعب ماتوندو مكان شرويدة والذي فاجأ  دفاع الأهلي بالاختراق والتسديد بقوة يتصدى لها بنجاج شريف إكرامي وينقذ هدفاً "مقلداً" على فرج في التصدى لهدفين للأهلي.

يضغط الأهلي ويقاتل عمرو جمال في الضغط وهز الشباك بشتى الطرق لحماسه القوي ويستبسل دفاع الاتحاد للخروج بنقطة اللقاء.