رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالحليم: لن نذبح "شيكابالا" .. وتكريم "طولان" واجب

رياضة

السبت, 25 يناير 2014 08:44
عبدالحليم: لن نذبح شيكابالا .. وتكريم طولان واجبأحمد عبدالحليم
أجرى الحوار: مصطفى جويلى

يحمل أحمد عبدالحليم، مدير الكرة بنادي الزمالك، فوق كاهله هموماً كثيرة بعد توليه مسئولية مدير الكرة، خاصة أنه جاء فى ظروف بالغة الصعوبة تتمثل فى وجود أزمة مالية طاحنة أدت إلى وجود مشكلة معقدة، خاصة بتأخر صرف مستحقات اللاعبين التي أصبحت حديث الصباح والمساء فى وسائل الإعلام المختلفة.
ورغم معرفة «عبدالحليم» أن الأوضاع داخل الفريق صعبة، إلا أنه وافق على خوض هذه التجربة على اعتبار أنه من الصعب أن يتخلى عن ناديه الذي تربى بين جدرانه وصنع شهرته ونجوميته من خلال تواجده كأحد النجوم الكبار فى فترة الثمانينيات أو كمدرب عمل عدة مرات داخل النادي سواء فى قطاع الناشئين أو الفريق الأول.
التقينا أحمد عبدالحليم وكان معه هذا الحوار الذي أجاب فيه عن تساؤلاتنا بكل صراحة ووضوح:


< البعض تعجب من قبول أحمد عبدالحليم العمل مع ميدو كمدير للكرة رغم فارق الخبرات والسن؟
- ميدو ابن من أبنائي وليس عيباً ولا جريمة أن يكون مديراً فنياً وأنا مدير للكرة لأن وجود خبرات مع مدرب شاب بحجم نجومية ميدو فيه تواصل الأجيال، ونحن نريد أن نخوض تجربة منح الفرصة لجيل جديد يستفيد من خبراتنا لصالح نادي الزمالك، وهو ما اعتبره بداية النجاح وميدو في سن ابني، إلا أننى أرى أنه سيكون مدرب واعد ومن أفضل مدربى مصر وسأقف بجانبه وأساعده، وعلى العكس تماماً أنا سعيد بذلك لأن ميدو عاشق للزمالك ولديه فكر فني عالٍ جداً ومتحمس لعمل شىء للنادي، فلماذا لا نساعده ونقف معه لأنه فى النهاية سيصب ذلك للصالح العام لأن لدينا هدفاً واحداً هو إعادة الزمالك إلى البطولات والانتصارات لأنه نادي قمة ونادي بطولة فى نفس الوقت.


< وماذا عن الفترة القادمة؟
- الفترة القادمة سيكون هناك تنظيم للعمل بشكل سيبهر الجميع بمساندة أيمن يونس مسئول ملف الكرة ودعم من مجلس الإدارة برئاسة الدكتور كمال

درويش وسنخلف ظن الذين يوجهون انتقادات لهذه التجربة التي ستكون بإذن الله ناجحة، وللعلم أنا لا أسعى للبحث عن منصب وإنما العمل هو الذي يأتى لي وعندما يطلبني نادي الزمالك لا يمكن أن أتخلف عنه.


< وهل من حقك كمدير للكرة التدخل فى النواحي الفنية؟
- أنا بحكم عملي كمدرب ولى من الخبرات يمكن أن يكون رأيي استشارياً إذا ما كانت هناك رؤية لأى موقف فني يحتاجني فيه ميدو وهذا ليس معناه أننى أتدخل فى النواحي الفنية ولكننا سنعمل جميعاً كفريق عمل واحد ومتكامل من أجل أن يظهر فريق الزمالك بالصورة التي نريده جميعاً عليها.


< وماذا عن المستحقات المالية المتأخرة للاعبين؟
- هذه المشكلة فى أول اهتماماتي وتحدثت فيها مع الدكتور كمال درويش ووعد بصرف جزء من المستحقات قريباً، وليس من المعقول أن يخلى بنا مجلس الإدارة ويتركنا نغرق، فأنا واثق أنه سيساعدنا عندما تتوفر سيولة مالية ولكنني أريد أن أشير إلى أننى تحدثت مع اللاعبين، وأكدت لهم أن مشكلة المستحقات المالية المتأخرة لا يجب أن تكون سبباً فى فتور حماسهم أو تؤثر علي تركيزهم داخل المستطيل الأخضر ولا يمكن أن تكون شماعة نعلق عليه أداء سلبياً فى أى مباراة، وعليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل أن يعودوا إلى قمة المجموعة الثانية من أجل المنافسة على درع الدورى هذا الموسم وأن يراعوا أنهم يحملون اسم ناد كبير وعريق.


< هل ترى أن فريق الزمالك يحتاج إلى لاعبين جدد؟
- بالقطع الفريق فى حاجة إلى ثلاثة لاعبين فى فترة الانتقالات الشتوية فى مراكز الوسط المدافع والظهير الأيسر

كبديل مع محمد عبدالشافي، بالإضافة إلى مدافع رغم اقتناعي أن فريق الزمالك يضم حالياً مجموعة من أفضل اللاعبين فى مصر ولديهم إمكانات فنية عالية، ويمكنهم تحقيق أكثر من بطولة وليس بطولة واحدة.


< وماذا عن التجديد للثنائي محمود فتح الله وهاني سعيد؟
- بالتأكيد سأعقد جلسة مع اللاعبين فى الفترة القادمة، ولكن كما قلت الأمر يحتاج إلى توافر سيولة مالية، وستكون هناك جلسة مع أيمن يونس عضو مجلس الإدارة ومسئول ملف الكرة لبحث هذا الملف، لأن فتح الله وسعيد من العناصر الأساسية والمؤثرة بين صفوف الفريق ونحتاج إلى بقائهما، وأنا أثق أنه لن يكون هناك خلاف مع اللاعبين على التجديد بإذن الله.


< وماذا عن مشكلة محمود عبدالرازق «شيكابالا»؟
- الذي لا يعرفه أحد أن شيكابالا عاشق لنادي الزمالك ولا يمكن أن يرتاح نفسياً فى أى مكان آخر، ويجب أن نراعى أنه تعرض لأزمة مالية كبيرة وتعرض لضغوط خارجة علي إرادته ولا يجب أن نذبحه ونظلمه وأنا واثق أنه سيعود إلى الفريق مرة أخرى، وأتمنى أن يتم حل مشاكله فى أقرب فرصة لأن الفريق فى حاجة إلى جهوده.


< ماذا تقول للكابتن حلمي طولان بعد رحيله؟
- لابد أن نوجه له الشكر والتقدير ويتم تكريمه بالشكل الذي يليق به كأحد أبناء النادي المخلصين فقد أدى ما عليه وطبيعي جداً، أن يكون هناك سوء توفيق قد صادفه وهذا شىء وارد جداً، حيث يمكن أن يصادفنا نحن أيضاً سوء توفيق لأن هذه هي كرة القدم، وهذا لا يقلل من مكانة حلمي طولان ولا ننسى أنه حقق بطولة للزمالك بعد غياب عدة سنوات عن تحقيق أى بطولة.


< مارأيك فى الصفقات التي تعاقد معها نادي الزمالك؟
- جميعها صفقات جيدة مثل أحمد على وعمر جمال وياسر إبراهيم ومصطفى فتحي ومحمد أبوجبل وعرفة السيد وتحتاج إلى الحصول على فرصتها كاملة لإثبات وجودها ولكنهم جميعاً خامات طيبة.


< هل سيعتمد الجهاز الفني الجديد على قطاع الناشئين فى الفترة القادمة؟
- بالتأكيد لابد أن تكون هناك متابع لقطاع الناشئين للاستعانة بأبناء النادي، كما كان يحدث فى الماضي ولا ننسى أن معظم لاعبي الزمالك النجوم كانوا من أبناء الزمالك.


< هل أنت متفائل بالمرحلة القادمة؟
- أنا من طبيعتي التفاؤل ونحتاج فقط إلى مساندة من الجميع سواء جماهير أو إعلام لنجاح التجربة والزمالك عائد إلى البطولات عما قريب.
 

أهم الاخبار