الأهلي يربك مجلس الوزراء

رياضة

الاثنين, 20 يناير 2014 08:53
الأهلي يربك مجلس الوزراءحسن حمدى
كتب - ناصر فياض:

أعلن السفير هاني صلاح الدين المتحدث باسم الحكومة ان مجلس الوزراء لم يتلق أي رد من طاهر أبوزيد وزير الرياضة بما فيه الاستقالة. وأشار إلي أن ما يتردد عن استقالة الوزير خاص بالوزير.

شبح الاستقالات يهدد حكومة "الببلاوي".
و‫ساد الارتباك أمس , مجلس الوزراء بعد أنباء استقالة طاهر ابوزيد وزير الرياضة , بعد ايقاف  الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء, تنفيذ قرار اتخذه  "أبو زيد" بحل مجلس ادارة النادي الاهلي.
وأوضحت  مصادر حكومية  لـ"الوفد" ان قرار الببلاوي كشف أن الحكومة تعمل دون  انسجام بين

أعضائها بسبب وجود جزر منعزلة  بين الوزراء  ورئيسهم.
وحصلت "الوفد" علي نص القرار كما يلي  "قرر الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء إيقاف العمل بقرار السيد وزير الرياضة الخاص بمجلس إدارة النادى الاهلى الرياضى لدراسته من حيث الملاءمة القانونية".‬
وأضاف  المصدر الحكومي  ان قرار رئيس الوزراء يستند إلي مرجعية دستورية وقانونية باعتباره رئيسا للسلطة التنفيذية وأشار المصدر إلي ان  وزير الرياضة لم يعرض علي رئيس الوزراء, مما تسبب في غضب
"الببلاوي".‬
إلي ذلك قال رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس ان قرار رئيس الوزراء مكيف دستورياً. وأشار في تصريح لـ"الوفد" إلي ان سلطة رئيس الوزراء رئاسية وفقاً لما ورد في باب السلطة التنفيذية في الدستور، وبالتالي فانه مسئول مسئولية كاملة عن تصرفات وزرائه ويكفل له الدستور تعديل وايقاف وشطب ما يصدر من أعضاء حكومته باعتبار ان مسئوليته تضامنية مع كل الوزراء.
وتنص المادة "150" التي استند إليها الببلاوي في قراره أن من صلاحيات رئيس الوزراء توجيه أعمال الوزارات والهيئات التابعة لها والتنسيق فيما بينها ومتابعتها.
كما ينص البند الثامن من المادة أن من صلاحيات رئيس الوزراء تنفيذ القوانين والمحافظة علي أمن وحماية حقوق المواطنين وأمن البلاد.

 

أهم الاخبار