مرتجى: أبوزيد حل المجلس لأنه يطمع أن يكون رئيسا

رياضة

السبت, 18 يناير 2014 20:49
مرتجى: أبوزيد حل المجلس لأنه يطمع أن يكون رئيسا
متابعات:

أكد خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أن مجلس "حمدي" يرى أن قرار طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، قرار غير مدروس وفاقد للحس السياسي، مشيراً إلى أن القرار صدر قبل إعلان نتيجة الدستور بثلاث ساعات، إلا أنه فور إعلان النتيجة نفذ الدستور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والمادتين المتواجدتين فيه واللتين تبطلن قرار وزير الرياضة.

وأضاف "مرتجى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هناء سمرى فى برنامج "البداية" على فضائية "أونست"، أن المادة 75 من الدستور الجديد تشدد على عدم إمكانية تدخل الجهة الإدارية الممثلة فى وزارة الرياضة فى هذا الشأن فى عزل مجالس الإدارة إلا بحكم قضائى بات، إضافة إلى إحدى المواد المتعلقة بالرياضة والتى تشدد على أنها لابد وأن تقوم وفقاً للمعايير الدولية الرياضية.

واعتبر عضو مجلس إدارة النادى الأهلى قرار الببلاوى

بـ"الانتصار" للدستور الجديد ونجاح لخارطة الطريق التى أعلن عنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن مجلس إدارة حمدى هو مجلس منتخب من أعلى سلطة فى النادى وهى الجمعية العمومية، واصفاً قرار "أبو زيد" بـ"القرار الشخصى الغير ناظر للمصلحة العامة".

وعما تردد عن عدم رد النادى الأهلى عن تجاوزات مجلس إدارة النادى، شدد حمدى على أن ما ورد المجلس من الجهاز المركزى للمحاسبات كانت مجرد "ملاحظات" وتم الرد عليها، مشدداً على أنها لا تسئ لأياً من أعضاء مجلس الإدارة؛ فمنها مثلاً أن عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى دفع 180 دولار لتاكسى فى اليابان.
ووصف عضو مجلس إدارة النادى الأهلي, وزير الرياضة بـ" القطب من أقطاب المعارضة داخل النادى الأهلى"، مشيراً إلى معارضته لمجلس حسن حمدى, وأنه كان يريد أن يكون رئيساً للنادى.

أهم الاخبار