الأهلى "المنطلق" فى اختبار سهل أمام الرجاء بالمكس

رياضة

السبت, 18 يناير 2014 07:23
الأهلى المنطلق فى اختبار سهل أمام الرجاء بالمكس الأهلى
كتب - محمد اللاهوني:

في الخامسة مساء اليوم السبت، يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على رجاء مطروح في ملعب حرس الحدود "المكس" بمحافظة الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز.

الأهلي يدخل اللقاء متصدراً ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية أمام الإنتاج الحربي وسموحة السكندري وإنبي، وله مباراة مؤجلة مع الداخلية، ولم تهتز شباك الفريق الأحمر على مدار 270 دقيقة كاملة، بينما يبقى الرجاء بالمركز العاشر برصيد نقطة واحدة من تعادل مع الاتحاد السكندري وهزيمتين أمام غزل المحلة والمقاولون العرب.
الأهلي يبحث في مواجهة الليلة عن الفوز الرابع على التوالي في بداية رائعة لبطل أفريقيا بقيادة مديره الفني محمد يوسف، الذي عانى كثيراً قبل توقف الدوري بسبب الاستفتاء على الدستور من إرهاق وإصابات لاعبيه

ولكنه كافح واعتمد على أبناء قطاع الناشئين واكتشف أكثر من لاعب ومنحهم الفرصة مثل عمرو جمال والسيد الشبراوي وعمر بسام وأحمد نبيل "مانجا"، ويعود للأهلي في لقاء الليلة الثلاثي أحمد فتحي وسيد معوض وشريف عبدالفضيل بعد التماثل للشفاء من إصاباتهم، بينما تحيط الشكوك بمشاركة حسام عاشور لاعب الوسط لعدم الجاهزية، ويغيب عن صفوف الفريق الأحمر حارسا المرمى محمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم والحارس الصاعد عبدالكافي رجب للانضمام لمنتخب الشباب، وأيضاً أحمد خيري وعماد متعب ووليد سليمان ورامي ربيعة للإصابة.
ومن المرجح أن يعتمد "يوسف" على تشكيلة تضم: حارس المرمى شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب ووائل جمعة وسعد الدين سمير وأحمد
شديد قناوي للدفاع وأحمد فتحي ومحمود حسن "تريزيجيه" وعبدالله السعيد للوسط وأحمد شكري وأحمد رؤوف وعمرو جمال، ويجلس على دكة البدلاء الحارس مسعد عوض والسيد حمدي وصبري رحيل وسيد معوض وأحمد نبيل "مانجا" وشهاب الدين أحمد وشريف عبدالفضيل "موسى يدان".
أما الرجاء فيخوض الاختبار الأول بقيادة مديره الفني خالد عيد الذي تولى المهمة عقب الهزيمة الأخيرة للفريق أمام غزل المحلة برباعية مقابل هدف واحد، ما جعل سعد أبوصندوق رئيس النادي يفضل إجراء التغيير مبكراً والإطاحة بالمدرب الذي صعد بالفريق للدوري وهو أيمن المزين.
الرجاء يعتمد على بعض اللاعبين أصحاب الخبرات المحدودة بالدوري مثل ثلاثي بتروجت الأسبق تامر محب وأحمد فيليكس وإسلام فؤاد وأيضاً طارق سالم مهاجم حرس الحدود السابق والمالي مامادو كيتا.
وأكد خالد عيد لـ "الوفد" أن هذه المواجهة لا شك أنها تظل صعبة على فريقه إلا أن اللاعبين سيخوضوا المباراة بدافع تحسين نتائج الفريق والظهور بشكل جيد بكل حماس وإصرار، موضحاً أن فريقه استفاد بشكل كبير من تأجيل اللقاء بسبب الدستور.
 

أهم الاخبار