رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوماخر قد يظل فى غيبوبة "إلى الأبد"

مايكل شوماخر
مايكل شوماخر

أثيرت فى ألمانيا الكثير من التكهنات حاليا بشأن أن أسطورة سباقات "فورميولا 1" الألمانى مايكل شوماخر ربما يظل فى حالة غيبوبة حتى نهاية حياته.

فقد ذكرت مجلة "فوكاس" الالمانية الأسبوعية أن الأطباء الذين يتابعون حالته الصحية يقولون " إن شوماخر قد يظل فى غيبوبة إلى الأبد " كما قالت صحيفة "بيلد" إن حالته خطيرة للغاية إلى حد أن الأطباء لا يعتزمون القيام بأى محاولات لإفاقته من الغيبوبة التى يخضع لها حاليًا.
جدير بالذكر أن الأطباء فى المستشفي الذى يرقد فيه شوماخر بمدينة جرينوبل الفرنسية يستخدمون العقاقير لإبقائه فى حالة غياب كامل عن الوعى منذ 18 يومًا وذلك منذ إصابته بإصابات بالغة فى رأسه إثر سقوطه أثناء ممارسته التزلج على الجليد فى جبال الألب فى 29 ديسمبر الماضى.
وأشارت وسائل الإعلام الالمانية فى

تكهناتها إلى أن استمرار الغيبوبة يعنى أن نسبة الأكسيجين التى تصل إلى مخ شوماخر محدودة ومن ثم فإن المخ يعمل بكفاءة أقل وهو ما يعنى أنه لن يكون قادرًا على التعافى من المشكلات الخطيرة التى لحقت به نتيجة الإصابة.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر طبية بالمستشفى قولها أن حالة شوماخر الذى يبلغ من العمر 44 عامًا لم تتقدم على الإطلاق بالقدر الذى يمكن معه فيه إفاقته من الغيبوبة وهو الأمر الذى يثير احتمال أن يظل خاضعا لها حتى نهاية حياته .