رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..مان سيتي يهزم نيوكاسل ويتصدر "مؤقتاً"

بوابة الوفد الإلكترونية

عاد مانشستر سيتي من ملعب "سانت جيمس بارك" الخاص بنيوكاسل يونايتد بفوزه السادس على التوالي، التاسع في آخر عشر مباريات، وجاء بنتيجة 2-صفر، الأحد، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بليغريني إلى هذه المباراة مع نيوكاسل، الذي لم يخسر سوى مرتين في المباريات الـ11 التي خاضها بين جماهيره هذا الموسم (قبل لقاء الأحد)، منتشيا من الانتصار الكاسح الذي حققه الأربعاء الماضي على أرضه أمام وست هام يونايتد (6-صفر) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة بفضل ثلاثية من الإسباني ألفارو نيغريدو وثنائية للبوسني أدين دزيكو اللذين سجلا هدفي مباراة الأحد أيضا.

وقد بدأ الـ"سيتيزينس" اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 8 إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت على أثرها الكرة إلى الإسباني دافيد سيلفا الذي مررها للصربي ألكسندر كولاروف فلعبها الأخير عرضية متقنة لتصل إلى دزيكو المتواجد على القائم القريب فأودعها الأخير شباك الحارس الهولندي تيم كرول.

وعانى سيتي بعدها من ضغط نيوكاسل، الذي اعتقد أنه أدرك التعادل بتسديدة صاروخية "طائرة" أطلقها الإيفواري شيخ إسماعيل تيوتيه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى جو هارت، لكن حكم الراية استدعى الحكم الأساسي الذي احتسب الهدف وأشار إلى منتصف الملعب، وقال له بأن هناك تسللا فقام الأخير بإلغاء الهدف وسط اعتراض شديد من لاعبي نيوكاسل ومدربهم آلن باردو (35).

وأظهرت الإعادة أن الكرة التي أطلقها تيوتيه لم تصطدم بأي من زملائه الثلاثة المتسللين، لكن أحدهم موه بجسده حين كانت

الكرة متوجهة نحوه، ما دفع الحكم إلى إلغاء الهدف على اعتبار أن هذا اللاعب، وهو الفرنسي يوهان غوفران، كان متدخلا في اللعبة وأثر على الحارس هارت.

وحاول نيوكاسل بعدها أن يعوض هذا الهدف، وحصل على العديد من الفرص، لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف، فدفع الثمن في النهاية، إذ تمكن سيتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر نيغريدو بعد انفراده بالحارس كرول، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في جميع المسابقات مع الفريق الذي قدم إليه هذا الموسم من إشبيلية، مؤكدا الهزيمة الثالثة على التوالي لنيوكاسل، الثامنة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثامن.

أما من ناحية سيتي، الذي خسر جهود الفرنسي سمير نصري في الدقائق العشر الأخيرة بسبب الإصابة، فرفع رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن تشلسي الثاني الذي فاز، السبت، على مضيفه هال سيتي 2-صفر، وذلك بانتظار مباراة الاثنين التي تجمع آرسنال (45 نقطة) بمضيفه آستون فيلا.

شاهد الفيديو :

http://www.dailymotion.com/video/x19ko9s_edin-dzeko-goal-0-1-newcastle-united-vs-manchester-city-12-01-2014_sport?search_algo=1