"إصرار" الأهلى فى اختبار صعب أمام "طموح" سموحة

رياضة

السبت, 04 يناير 2014 07:02
إصرار الأهلى فى اختبار صعب أمام طموح سموحةالأهلى وسموحة
كتب - محمد اللاهوني وسامح سعيد:

يستضيف ملعب المكس بالإسكندرية في الخامسة مساء اليوم السبت اللقاء المرتقب بين سموحة السكندري والأهلي في قمة مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2013/2014.

الأهلي يدخل اللقاء بعد أن خاض مواجهة وحيدة مع الإنتاج الحربي فاز بها بهدف نظيف ليحصد ثلاث نقاط، بينما غاب عن الجولة الثانية لتأجيل مباراة الداخلية، كما لعب سموحة أيضاً مواجهة وحيدة مع غزل المحلة خارج أرضه وفاز بهدف نظيف.
ولعب الفريقان من قبل خمس مرات فاز الأهلي مرتين وانتصر سموحة مرة واحدة وتعادلا مرتين, وسجل الأهلي ثمانية أهداف بينما استقبلت شباكه خمسة أهداف.
البداية من سموحة صاحب الضيافة الذي يدخل المباراة باحثاً عن مفاجأة وتحقيق الانتصار لاعتلاء صدارة المجموعة وتوجيه إنذار شديد اللهجة لجميع المنافسين، خاصة أن سموحة كان قريباً بشدة من التأهل لدورة المربع الذهبي في الموسم الماضي, وحرص الجهاز الفني لسموحة بقيادة حمادة صدقي على توضيح أهمية مباراة

الأهلي وضرورة الكفاح من أجل حصد النقاط الثلاث.
وأكد حمادة صدقي أن مواجهة الأهلي لا تختلف كثيراً عن مواجهة أي فريق بالدوري، موضحاً أن فريقه جاهز لهذه المواجهة من خلال المنافسة الشرسة بين اللاعبين للتواجد في التشكيلة الأساسية.
ومن المنتظر أن يمثل سموحة في المباراة: أحمد يحيي "أمير عبدالحميد" لحراسة المرمى وعبدالرحمن فاروق والمعتصم سالم وأحمد سعيد "أوكا" وأيمن أشرف للدفاع وطارق حامد وإبراهيم عبدالخالق والغاني ديفيد أوفي "أحمد مجدي" وعلاء علي للوسط والثنائي الغاني بابا أركو وصامويل أوسو للهجوم ومعهما السيد فريد وأحمد حمودي وهاني العجيزي وهشام فتح الله وحمادة يحيي على دكة البدلاء.
في المقابل, يتطلع الأهلي لعبور ظروفه الصعبة التي تحاصره في الفترة الأخيرة بالنقص العددي بين صفوفه بسبب الإصابات، وحاول محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر تجهيز لاعبيه
بالشكل المناسب لتقديم الأداء الجيد في ظل فترة الراحة الطويلة عقب لقاء الإنتاج وهو ما ساهم في جاهزية أحمد فتحي وشريف عبدالفضيل للمباراة.
ويغيب عن صفوف الأهلي حارسا المرمى محمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم وحسام عاشور وسيد معوض وعماد متعب ووليد سليمان ورامي ربيعة وأحمد خيري للإصابة وأيضاً الثنائي الوافد حديثاً البوركيني موسى يدان وأحمد رؤوف.
ويعتمد محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر على تشكيلة تضم الحارس الدولي شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب ووائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي للدفاع وأحمد نبيل "مانجا" ومحمود حسن "تريزجيه" وأحمد شكري وعبدالله السعيد للوسط والسيد حمدي وعمرو جمال للهجوم.
ويملك الأهلي على دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة مثل السيد  الشبراوي وسعدالدين سمير وصبري رحيل والموريتاني دومينيك دا سيلفا والحارس الواعد مسعد عوض.
وحرص محمد يوسف على متابعة أداء لاعبي سموحة في مباراة غزل المحلة الماضية وأعرب عن تقديره واحترامه للمباراة المرتقبة أمام الفريق السكندري، خاصة أن من الأندية التي تنافس على التأهل للمربع الذهبي, وحذر يوسف مدافعي الفريق من سرعة الثنائي الأفريقي في هجوم سموحة السكندري بابا أركو وأيضاً صامويل أوسو وأعطى تعليمات للاعبي الوسط من أجل إغلاق المساحات أمام سموحة.

أهم الاخبار