الزمالك فى مواجهة ساخنة مع الإسماعيلى على "القمة"

رياضة

الخميس, 02 يناير 2014 07:54
الزمالك فى مواجهة ساخنة مع الإسماعيلى على القمة
كتب - مصطفي جويلي:

يلتقي فى الخامسة مساء اليوم "الخميس" فريقا الزمالك والإسماعيلى فى مباراة قمة ضمن منافسات المجموعة الثانية فى الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز والتي يستضيفها لأول مرة استاد القاهرة الدولي بدون جمهور حسب قرار اتحاد الكرة.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة وسط حالة من الإصرار والتحدي من أجل استعادة القمة التي يحتلها الدراويش برصيد 6 نقاط بعد فوزهم فى المباراتين السابقتين أمام القناة ثم تليفونات بني سويف واجهت اللاعبين مع إدارة النادي فى الأيام الماضية.
استعد الجهاز الفني للزمالك للمباراة جيدا من خلال التدريبات اليومية بملعب حلمي زامورا بالإضافة إلى لعب مباراة ودية مع "عثماثون" فاز فيها بأربعة أهداف حيث قام طولان بتجربة عدد من اللاعبين برز منه محمد إبراهيم العائد من الاصابة وأحرز "هاتريك" فى مرمى "عثماثون" وهو ما دفع الجهاز الفني لضمه إلى قائمه الـ18 لاعبا استعدادا للقاء.
كما حرص الجهاز الفني على تقديم موعد المعسكر المغلق بفندق الدفاع الجوى ليكون الثلاثاء بدلا عن الأربعاء خوفا من سهر اللاعبين في ليلة رأس السنة.
وطالب حلمي طولان لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز فى ثاني لقاء حتى تكون لديهم دفعة معنوية عالية للمنافسة على قمة المجموعة الثانية بعد الفوز الذي تحقق فى أول جولة أمام المصري بهدفين نظيفين والتي أقيمت في استاد الجيش الثالث بمنطقة عجرود.
وأكد حلمي طولان أن مباراة فريقه أمام الإسماعيلي  تعتبر مباراة قمة بالنسبة للمجموعة الثانية ولابد من الفوز بنتيجتها واعتلاء الصدارة، مشيرا إلى انه طالب لاعبي فريقه بضرورة التركيز في

اللقاء وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل حصد الثلاث نقاط والبعد عن أي حسابات أخرى. ومن المتوقع أن يلعب طولان المباراة بخطه هجوميه تعتمد على امتلاك منطقة نصف الملعب للفريق المنافس لإفساد أى هجمات مرتدة  مع الاعتماد على الانطلاقات من الأجناب والعمق بهدف إحراز هدف مبكر يمنح لاعبيه المزيد من الثقة مؤكدا أن اللقاء لن يكون سهلا.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم "جنش" لحراسة المرمى نظرا لغياب عبد الواجد السيد غير الجاهز فنيا ومحمود فتح الله وصلاح سليمان واحمد سمير ومحمد عبد الشافي فى خط الدفاع نور السيد وعمر جابر واحمد توفيق فى خط الوسط ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم  واحمد جعفر فى خط الهجوم.
ويغيب عن اللقاء حازم إمام بسبب عدم اكتمال شفائه وشيكابالا المتغيب عن التدريبات اعتراضا على عدم صرف مستحقاته المالية.
أما فريق الإسماعيلى فإنه يسير بخطى ثابتة منذ بداية المسابقة تحت قيادة المدير الفني المؤقت احمد العجوز بعد فوزين فى الجولتين الأولى والثانية على القناة والتليفونات.
ورفض احمد العجوز منح لاعبيه راحة عقب اللقاء الأخير حيث واصل الفريق تدريباته فى اليوم الثاني استعدادا للقاء الزمالك وشارك فى المران جميع اللاعبين عدا المدافع شوقي السعيد للإصابة التي تعرض لها خلال مباراة التليفونات وخضع الحارس محمد صبحي لتدريبات علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق.
ويعتمد الجهاز الفني على لاعبيه عبد الحميد سامي وعمر السولية ومحمد زيكا وحمص ومحمود شكري وكريم مسعد وعصام على ومحمد حامد "ميدو".

أهم الاخبار