رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيدرر يستهل 2014 ببلوغ ربع نهائي بريزبين

فيدرر
فيدرر

استهل السويسري روجيه فيدرر العام الجديد ببلوغ الدور ربع النهائي لدورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، وذلك بتغلبه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-2 في الدور الثاني الأربعاء.

ولم يجد فيدرر، الذي أحرز لقبا واحدا العام الماضي، أي صعوبة في تأكيد تفوقه على الفنلندي وحقق فوزه الـ14 على التوالي في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. واحتاج فيدرر إلى 68 دقيقة للتخلص من عقبة نيمينن.

ويلتقي فيدرر الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، في الدور المقبل مع الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الذي تغلب على الأميركي سام كويري 5-7 و7-6 (7-3) و6-4.

وبلغ الدور ذاته أيضا الياباني كي نيشيكوري الثاني بتغلبه على الأسترالي الآخر ماتيو إيبدن 6-2 و6-4، ليضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الذي أطاح بالبلغاري غريغور ديميتروف الخامس بالفوز عليه

7-5 و7-5.

ولدى السيدات، انسحبت الألمانية سابين ليسيكي وصيفة بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بسبب آلام في الجهاز الهضمي.

وكان مقررا أن تلتقي ليسيكي مع السويسرية ستيفاني فويجيلي وضمنت الأخيرة بالتالي بلوغها دور ربع النهائي حيث ستلعب مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية أو الأسترالية كايسي ديلاكوا المشاركة ببطاقة دعوة.

وبلغت ربع النهائي أيضا، الألمانية الأخرى أنجيليك كيربر الخامسة بفوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و4-3 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة والتي كانت تغلبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-1 و6-3 الثلاثاء.