موقع عبرى:

اعتزال أبو تريكة أهم حدث رياضى بـ 2013

رياضة

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 14:48
اعتزال أبو تريكة أهم حدث رياضى بـ 2013
كتب ـ محمود صبري:

تحت عنوان "رغماً عن أنفه: اعتزال العام الذي لم تسمعوا عنه"، أعد الموقع الرياضي  العبري "سبورتس 5"  تقريراً عن نجم الأهلى والمنتخب، أمير القلوب "محمد أبو تريكة" مؤكداً أن اعتزاله هو أهم حدث رياضي بـ 2013.

وقدم الكاتب الرياضي الإسرائيلي "دانيئيل شاحاك" أبو تريكة بأنه الشخص عارض مبارك وأيد الإخوان، النجم المصري الحاصل على شهادة في الفلسفة ولديه موهبة كبيرة جعلته قائداً في الملعب وخارجه.
وأضاف  أن أبو تريكة، أعظم لاعب بمصر والعالم العربي كله قرر الاعتزال، مما يحتم سرد قصة مواطن الجنوب(أي مصر) ومعشوق الجماهير محمد أبو تريكة.    
وتابع الكاتب بأن أبو تريكة يمثل نمط تفكير.. استقامة وذكاء.. طريق حياة، مشيراً إلى أن تريكة هو شخص ذو آراء منطقية في كل موضوع، وفي الوقت ذاته هو شخصية لا يختلف عليها اثنين.
واستطرد الكاتب بأن أبو تريكة بطل شعبي، حتى بالنسبة لخصومه، مشيراً إلى أن النجم المحبوب أبو تريكة قرر الاعتزال وترك الملايين دون السراج التي أنار طريقهم. 
وأضاف أن أبو تريكة مسلم ورع لكنه لا يتظاهر بأنه رجل فتوى أو مرجعية دينية، ورغم أنه لا يحب إسرائيل إلا أنه لم يطلق تعبيرات معادية لإسرائيل أو معادية للسامية، مؤكداً أنه لاعب كرة قدم بلقب فيلسوف متواضع وغير متكبر. 
ورأى الكاتب أن استقامة أبو تريكة زادت تأييد الجماهير له لكنها في الوقت ذاته أنبتت له خصوماً، مشيراً إلى أن أبو تريكة عارض مبارك صراحة وأعرب عن تأييده الصريح للرئيس المعزول "محمد مرسي" رجل الإخوان المسلمين، وعارض ما وصفه بالانقلاب العسكري على حكم الإخوان، الأمر الذي خلق حالة من التوتر في غرفة ارتداء الملابس بين أصحاب الآراء المتعارضة بالمنتخب الوطني.
وأضاف بأن المدرب الأمريكي بوب برادلي دأب على الدفاع عن أبو تريكة والقول بأن "أبو تريكة لديه القدرة على النزاع من أجل عقيدته والإصرار على البوح بما يجول بخاطره، وهذا لا ينفع هنا دائماً، لكني سأحفظ على تلك الجزئية من تكوين شخصيته لأنه شخص صالح يحب مصر".  

 

أهم الاخبار