بالفيديو .."ميسى" بطل "فضائح" 2013

رياضة

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 07:53
بالفيديو ..ميسى بطل فضائح 2013
كتب – كريم عبدالمحسن:

تصدر الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة، قائمة فضائح الرياضة خلال عام 2013، قبل ساعات من حلول 2014.

أول فضائح ميسى فى 2013 كانت بعد تسلمه جائزة الكرة الذهبية عن الموسم الماضى، وأثناء خروجه من الحفل دفع حرسه الخاص إمرأة وطفلتها وسقطا على الأرض دون أن يبدى أى اعتراض أو ضيق من الموقف.


http://www.youtube.com/watch?v=0EJHvp0RoS8

ثان فضائح ميسى كانت اتهامه ووالده بالاحتيال على سلطات الضرائب فى إسبانيا بالتهرب من دفع مبلغ 1ر4 مليون يورو (5ر5 مليون دولار) فيما بين عامي 2007 و2009.


ثالث فضائح النجم الأرجنتينى، كانت اتهام والده بالتورط فى عملية غسيل أموال مقابل حصوله على نسبة تتراوح من 10 إلى 20% من إجمالى قيمة الصفقة، وحققت السلطات الإسبانية معه فى علاقته بشبكة تهريب مخدرات كولومبية، وقالت صحيفة "ألموندو

ديبورتيفو" إن تجار المخدرات استغلوه لتبييض أموال خلال وديات ولقاءات خيرية خاضها ميسى تحت رعاية الجمعية الخيرية التابعة له، باقتناء التذاكر وإعادة بيعها.


وذكرت صحيفة "البايس" الإسبانية أن ميسي يعتزم ابعاد والده عن إدارة أمواله، وتسليم المهمة إلى شركات متخصصة تكون أكثر مهنية، لتجنب وقوعه في مشاكل قضائية.
وجاءت باقى قائمة الفضائح الكروية فى 2013 كالتالى:


1 – اعتداء أسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا على مصور صحفى يدعى أنريكى جارسيا ويعمل بمجلة "خنتى"، حيث تقدم ببلاغ ضد مارادونا موضحًا أنه ضربه فى أماكن مختلفة فى الجسم وسبب له أضرارًا جسمانية ونفسية.


http://www.youtube.com/watch?v=-Ry-aRX5ZPg


2 – سخرية جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة

القدم "الفيفا"، من البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، حيث قال: "دائمًا مايكون كالجندى أو القائد العسكرى"، معترفًا أنه يفضل الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة على رونالدو.


http://www.youtube.com/watch?v=XH-t_CuhoSo


3 – تلاعب المافيا ولاعبين بنتيجة 380 مباراة منها بطولات أوروبية ومباريات مؤهلة لكأس العالم، منها مباراة فى نهائيات دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى والبطولات الأوروبية وما قبل النهائي للقب بطل أوروبا والعديد من أهم مباريات الدوري الأوروبي، حيث جنى أفراد التنظيم الإجرامي 8 ملايين يورو، وسدد دفعات بلغت مليوني يورو للمتورطين في الأندية والمباريات، وكانت أكبر دفعة بلغت 140 ألف يورو.


4 – إحضار ممثلة الأفلام الإباحية "ليما" لتقديم قرعة كأس العالم بالبرازيل، والتى أقيمت فى ريو دى جانيرو، بحسب موقع "دون بالون روسا"، الذى أوضح أن عارضة الأزياء شاركت فى تقديم العديد من الأفلام الإباحية من قبل.


5 – إلزام القضاء للأسطورة البرازيلية بيليه بدفع نفقات حفيديه أوكتافيو وجابرييل بعدما رفعا عليه دعوى لهجره لهما وعدم التزامه بتحمل نفقاتهما.

 

 

أهم الاخبار