رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"علام" يفجّر مفاجأة ويعارض بيع الدورى للتليفزيون

جمال علام
جمال علام

فى تطور غريب ومثير، فجر جمال علام رئيس اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده عدم اسناده حق بث مباريات الدورى للتليفزيون المصرى، مشيراً إلي أنه يجب أن يدافع عن حقوق الأندية التي تمثل قيمة هذه البطولة.

وأكد علام أن التليفزيون لم يتقدم رسمياً حتى الآن بعرض لبث المباريات وانه لن يتم  إسناد البث بسياسة الأمر المباشر حتي لا يتعرض للعقاب من القانون الذي يلزمه بإجراء مزايدة، مضيفا أنه إذا رغب التليفزيون في إذاعة المسابقة فعليه التقدم عن طريق المزايدة للحصول علي هذا الأمر.
أضاف رئيس لجنة البث الفضائي أن التليفزيون يناور برفع قيمة إشارة البث الفضائي، مؤكداً أن هذا مخالف لقانون الإستثمار والاتفاق المسبق بين الطرفين بأن قيمة إشارة البث هي 4 آلاف دولار.
وقال علام انه سيمنح للتليفزيون حق إذاعة المباريات أرضياً أما في حالة رغبته في الحصول علي الحق الفضائي فعليه التقدم في المزايدة العلنية التي سيجريها مشيرا إلي عدم توقيعه علي عقد الذي كان من المفترض أن يتم أمس

الأول السبت.
واثارت تصريحات علام ردود فعل غاضبة داخل الاتحاد خاصة ان المجلس وافق بالإجماع على بيع البث للتليفزيون وبموافقة 20 ناديا باستثناء الاهلى والمصرى البورسعيدى، ووصف الاعضاء تصريحات علام بالغريبة والمستفزة خاصة أن إجراءات المزايدة قد تستمر إلى ما بعد انتهاء الدور الاول للدورى الممتاز فى السادس عشر من شهر فبراير القادم.
وتساءل الاعضاء عن الاسباب التى جعلت علام يغير موقفه فى هذا التوقيت خاصة وانه حضر كل الجلسات ووافق على البيع للتليفزيون ولم يعترض او يطلب عمل مزايدة، وطالب الاعضاء علام بالبحث عن حقوق الاتحاد الضائعة قبل التكلم عن حقوق الاندية خاصة ان عقد الرعاية ينتهى فى 30 يونيه القادم.