رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوارديولا ينسب نجاح برشلونة إلى ميسي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا لكرة القدم ان نادي برشلونة يدين بالانجازات التي حققها في السنوات الاخيرة وجعلته احد افضل الفرق في العالم الى نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وقال غوارديولا خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي الثامن الذي افتتحت جلساته اليوم السبت "انها ليست حقبة غوارديولا مع برشلونة، بل قولوا حقبة ميسي فهو اللاعب المميز والنجم الذي اسهم بهذه الانتصارات، هو لاعب استشنائي ولا يمكن مقارنته باي لاعب اخر".

وتحدث غوارديولا عن فضل مدينة برشلونة التي ينتمي اليها عليه، وقال ان "خلفيتي التدريبية تأثرت بولادتي ونشاتي في برشلونة التي يطغى عليها حب كرة القدم".

ورأى غوارديولا ان "تدريب اللاعبين

النجوم اسهل كثيرا من تدريب العاديين منهم، لان النجوم يساعدون الفريق على تحقيق الفوز، وهناك الكثير من المدربين وانا منهم يصبح لهم شان في عالم التدريب وكرة القدم بفضل هؤلاء النجوم".

واقترح غوارديولا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح باجراء اكثر من ثلاثة تبديلات في المباريات الرسمية لحصول كل فريق على فرصة افضل لتعديل صفوفه، خاصة وان اكثر من لاعب قد يعاني من تراجع مستواه في المباراة الواحدة".