رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوروسبورت- الجزائر ترشح شحاتة لتدريب الخضر!!

أخبار رياضية

الجمعة, 17 يونيو 2011 16:49

ذكر موقع يورو سبورت أن حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق اختير ليكون ضمن الأسماء المرغوب فيها لتدريب المنتخب الجزائري خلفا لعبد الحق بن شيخة والذى استقال من منصبه في أعقاب الخسارة القاسية من منتخب المغرب 4-صفر ضمن تصفيات نهائيات أمم أفريقيا2012.

وكشف عن اسم حسن شحاتة خلال أحد اجتماعات اللجنة الخماسية المكونة من عبد الحفيظ تاسفاوت، وعلي فرقاني، وعلي عطوي، وبوعلام لعروم ومحمد مشرارة التي أوكلت لها مهمة انتقاء مدرب للمنتخب الوطني، حيث نادى اثنان بمنح قيادة
سفينة الخضر للمدرب المصري الذي يملك دراية واسعة بعناصر المنتخب ومستوى كل لاعب، فضلا عن مستواه التدريبي الناضج الذي يضاهي أكبر المدربين العالميين.

ورغم امتناع الأعضاء الثلاثة عن إبداء رأيهم في إسناد المهمة للمدرب شحاتة، إلا أنهم لم يعارضوا الطلب.

وكان روراوة يمني نفسه في إسناد دفة تدريب المنتخب الى الفرنسيين عمر فيليب تروسيه ووحيد خاليلوفيتش(فرنسي بوسني) والأرجنتيني (اليهودي)خوزيه بيكرمان، فيما كان اسمي الألماني يورجن كلينسمان

والبرازيلي كارلوس دونجا للاحتياط.

وقال مصدر فى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن التفكير في حسن شحاتة أملته المستجدات الأخيرة التي طفت على السطح، والمتعلقة برفض السلطات الجزائرية التعاقد مع مدرب أجنبي، مفضلة على لسان رئيس الوزراء أحمد أويحي إسناد المهمة لمدرب محلي.

وفي ظل الخلاف القوي حول عدم قدرة أي مدرب محلي –باستثناء سعدان- على قيادة المنتخب فكر استشاريون في المدرب شحاتة الذي اعتبر أنسب المدربين للجزائر، لتشابهه في نفس مواصفات المدرب السابق الشيخ سعدان من سن ونضج فكر تدريبي واسع.

ويساند رابح سعدان مدرب الخضر الأسبق فكرة تولي حسن شحاتة قيادة المنتخب الجزائري مستقبلا مثلما كشف عنه أحد مقربيه ليوروسبورت عربية.

 

أهم الاخبار