رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يصارع "التنين" الصينى فى المونديال

رياضة

السبت, 14 ديسمبر 2013 07:50
الأهلي يصارع التنين الصينى فى المونديالفريق الأهلى
إعداد - محمد اللاهوني:

لا صوت يعلو فوق صوت الموقعة الكروية التي يحتضنها ملعب «أغادير» في السادسة مساء اليوم السبت بين فريقي الأهلي وجوانجزو إيفرجراند الصيني في افتتاح الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها المغرب للعام الحالي.

الأهلي يخوض هذه المواجهة بوصفه بطلاً للقارة الأفريقية بعد تخطيه عقبة أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في الدور النهائي, ويأمل الفارس الأحمر تخطي عقبة الدور الثاني والتأهل لمرحلة دور الأربعة لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء المقبل.
وتعتبر هذه المواجهة الأولى بين الفريق الأحمر والكرة الصينية بصفة عامة ولم يسبق للأهلي الفوز على أي فريق آسيوي بالمونديال سوى تغلبه على هيروشيما الياباني العام الماضي.
الأهلي يغيب عن صفوفه أكثر من لاعب مؤثر على رأسهم أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق للإيقاف بعد رفعه شعار رابعة العدوية في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأيضاً سيد معوض الذي يغيب عن البطولة للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، بينما يغيب شريف عبدالفضيل عن هذه المواجهة للإصابة في عضلة السمانة.
ويسعى محمد يوسف لتحقيق نتيجة طيبة والفوز للتأهل، ويراهن المدير الفني على عنصر الخبرة الذي يتمتع به لاعبو فريقه في البطولة نتيجة مشاركاته الأربعة السابقة, ويعتمد يوسف على الضغط المكثف في منطقة وسط الملعب إلى جانب التركيز الشديد في الهجمات المرتدة السريعة لبطل

الصين استغلالاً لمهارة الثنائي اللاتيني كونيكا وموريكي مصدر الخطورة.
واستقر "يوسف" على أغلب ملامح التشكيلة التي ستضم شريف إكرامي لحراسة المرمى ويدرس المدير الفني الاستعانة بليبرو منذ بداية اللقاء وسيكون محمد نجيب الأقرب للقيام بهذا الدور إلى جانب مهاجم وحيد وهو عماد متعب ومن خلفه عبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة صناع اللعب.
في المقابل, يبقى فريق جوانجزو أو "التنين الصيني" منافساً صعباً في ظل فوزه بالبطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه وقدرته على هز شباك المنافسين بشكل كبير، حيث يضم الفريق الصيني بين صفوفه ستة لاعبين يشاركون بشكل أساسي مع منتخب بلادهم إلى جانب ثنائي برازيلي ومهاجم أرجنتيني في تشكيلة يديرها من خارج الخطوط المدرب الإيطالي مارسيلو ليبي.
ويقام في التاسعة مساء اليوم لقاء آخر يجمع بين الرجاء البيضاوي المغربي مع نظيره مونيري بطل المكسيك في نفس الجولة.
 

أهم الاخبار