رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرب الاتحاد: "القرعة" غير متكافئة

رياضة

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 12:03
مدرب الاتحاد: القرعة غير متكافئةطلعت يوسف
الإسكندرية - أحمد فاروق :

أكد طلعت يوسف المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى أنه لم يمنح مراسم إجراء قرعة الدورى الممتاز أى أهمية فى ظل قلقه الشديد من احتمال عدم إقامة المسابقة من الأساس.

وقال يوسف "إن معرفة مصير مسابقة الدورى وتحديد موعد فعلى ونهائى لانطلاقها واسم الملعب الذى سيستضيف مباريات الاتحاد أهم بكثير من معرفة أسماء الفرق التى تضمها كل مجموعة".

وكانت قرعة مجموعات الدورى قد وضعت الاتحاد ضمن فرق المجموعة الأولى ومعه فرق: الأهلى – سموحة – إنبى – الرجاء – الداخلية – المقاولون العرب – الجونة – مصر المقاصة – الإنتاج الحربى – غزل المحلة.

بينما ضمت المجموعة الثانية فرق: الزمالك – الإسماعيلى – المصرى  - بتروجيت – حرس الحدود  - طلائع الجيش – المنيا – بنى

سويف – القناة – اتحاد الشرطة – وادى دجلة.

وانتقد يوسف توزيع المجموعات مؤكدًا أن المشكلة الحقيقية والبعيدة تمامًا عن فكر الجماهير ومسئولى الجبلاية تكمن فى صراع الهبوط، مشيرًا إلى أن المجموعة الأولى ستشهد صراعًا عنيفًا حتى الرمق الأخير من عمر المسابقه للهروب من شبح الهبوط؛ نظرًا للتقارب الشديد بين مستويات جميع الفرق باستثناء الأهلى الذى سيغرد وحيدًا على القمة.

أما المجموعة الثانية – والكلام لطلعت يوسف- فمعالم الهبوط واضحة فيها وبنسبة كبيرة، حيث التفاوت الكبير بين المستوى الفنى لفرق المجموعة، وقال يوسف "إنه من الآن يعلم الفريقين الهابطين بالمجموعة الثانية بل والفريق الثالث الذى ربما يتصارع معهما من أجل

البقاء بالممتاز".

وأشار المدير الفنى للاتحاد إلى أن الاستقرار المادى سيكون عاملًا حاسمًا فى مسابقة الدورى هذا الموسم، مشيرًا إلى أن الفريق الذى سيتخلف لمباراة أو إثنتين بسبب تذمر لاعبيه لعدم حصولهم على المستحقات لن يستطع أن يتدارك الموقف سيهوى إلى القاع أو يفقد المنافسة على القمة لا محالة.

وعن مستوى فرق المجموعة الأولى قال يوسف "إنه باستثناء الأهلى فإن العشرة فرق الأخرى فى مستوى واحد تقريبًا بما فيهم الرجاء وغزل المحلة الصاعدين من القسم الثانى"، حيث توقع يوسف أن يلعب الرجاء دور الحصان الأسود فى المجموعة بتحقيقه نتائج غريبة ومؤثرة فى تحديد الترتيب، بينما توقع آداء أفضل من المحلة تحت قيادة فاروق جعفر.

وأشار المدير الفنى للاتحاد إلى أنه رغم امتلاك سموحة لكوكبة من اللاعبين المميزين إلا أنه لم يحقق المستوى المرجو منه فى الدورة الودية التى استضافها على أرضه مؤخرًا، وإن عاد وأكد أن المباريات الودية لا تعبر بشكل قاطع عن المستوى الذى سيقدمه أى فريق فى المسابقة الرسمية.

أهم الاخبار