انطلاق دوري مراكز الشباب الشهر المقبل

رياضة

السبت, 30 نوفمبر 2013 12:58
انطلاق دوري مراكز الشباب الشهر المقبل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب
متابعات

أعلن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، عن إطلاق دوري مراكز الشباب للموسم 2013 - 2014 في شهر ديسمبر المقبل الذي تنظمه الوزارة على الملاعب القانونية على مدار 6 أشهر حتى مايو المقبل ويتضمن 4260 مباراة فى 27 محافظة.

تقام البطولة على مجموعتين بكل محافظة على حدة لاكتشاف مواهب جديدة تساهم في دعم قدرات مصر للمنافسة العالمية ولمساعدة المراكز لتحسين أوضاعها المالية من خلال المكافات التي خصصتها الوزارة للفائزين والمشاركين في الدوري مع توفير كافة الإجراءات الأمنية والصحية والفنية للدوري.
وأوضح عبدالعزيز أن أهداف بطولة دوري مراكز الشباب تكمن في إعلاء قيمة الأخلاق بين أوساط الشباب المشاركين بالبطولة كقاعدة أساسية ترتكز عليها البطولة، بجانب تنفيذ نشاط رياضي مميز على مستوى الجمهورية داخل مراكز الشباب، والحد من ظاهرة البطالة ولو بشكل مؤقت من خلال العائد الذى يحصل عليه المشاركون بالبطولة من لاعبين وإدارييين وفنيين

وغيرهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الشباب اليوم السبت بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، للإعلان عن تفاصيل البطولة وإجراء القرعة لمحافظة القاهرة، بحضور المهندس مازن مرزوق المشرف العام على البطولة، ونجوم مصر فى كرة القدم الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى، والكابتن أحمد حسن، والكابتن أحمد شوبير، وعدد من أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، وقيادات وزارة الشباب ومديري مديريات الشباب والرياضة.
وطالب وزير الشباب الفرق المشاركة بالجدية والالتزام بقواعد البطولة والتدريب المستمر .. معلنا أن النقطة الواحدة الذي سيحصدها مركز الشباب في البطولة سيحصل في مقابلها على ألف جنيه، مما يعطي دفعة قوية للفرق المشاركة للالتزام طوال فعاليات البطولة من جانب، وكدعم يقدم للمراكز.
وأكد المهندس أحمد مجاهد ممثل اتحاد كرة القدم تقديم كل المساعدة
الفنية لدورى مراكز الشباب ودعمه بالحكام والملاعب بالتنسيق مع المراكز المشاركة لاكتشاف مواهب جديدة فى كرة القدم تضيف إلى الـ 50 ألف لاعب المسجلين بالاتحاد.
وطالب الكابتن أحمد شوبير ـ في كلمته خلال المؤتمر الصحفي - بالاهتمام بالألعاب الفردية في مراكز الشباب التي تحقق بطولات عالمية لمصر في الخارج وبالبعد عن السياسة بمراكز الشباب.
كما أعلن المهندس مازن مرزوق المشرف على الدوري نظام توزيع المراكز المشاركة في البطولة، والتي وصفها بأنها مشروع قومي لإفراز المواهب في كرة القدم ببطولة منظمة وفي تنافس من جميع المحافظات التي تشارك في المرحلة الأولى ويتم منح المركز الاول مكافاة 100 ألف جنيه، والثاني 75 ألف جنيه والثالث 50 ألف جنيه والرابع 15 ألف جنيه ثم يتم اختيار الأوائل بكل محافظة ضمن دوري لاختيار المركز الأول على الجمهورية، والذي من المنتظر إعلانه في الأول من مايو لإعلان بطل الجمهورية لدوري مراكز الشباب، والذي من المتوقع أن تصل إلى نصف مليون جنيه.
وأجرى الكابتن أحمد حسن قرعة محافظة القاهرة التي تبدأ مبارايات مراكز الشباب بها يوم 7 ديسمبر بين مركزي منشية التحرير و السلام 3.

أهم الاخبار