"الأهلى" سبب تحديد 26 ديسمبر موعدًا للدورى

رياضة

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 09:34
الأهلى سبب تحديد 26 ديسمبر موعدًا للدورى الأهلى
كتب - محمود خميس:

تسببت مشاركة النادى الأهلى فى كأس العالم للأندية ورغبة لجنة أندية الدورى الممتاز فى الانتظار حتى الحصول على موافقة وزارة الداخلية بشكل رسمى لانطلاق المسابقة إلى الاتفاق على تأجيلها ليوم 26 ديسمبر المقبل كموعد مبدئى بدلاً من يوم 7، على أن تجرى القرعة يوم الاثنين المقبل بمقر الجبلاية التى رفضت إجراءها أمس الأول بنادى الزمالك.

وعقد كمال درويش رئيس اللجنة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة اجتماعاً أمس مع طاهر أبوزيد وزير الرياضة لبحث الاستعدادات للمسابقة، ومخاطبة الداخلية بشكل رسمى.
الغريب أن هذه المرة الثالثة التى يتم فيها تحديد موعد مبدئى للمسابقة، حيث سبق تحديد يوم 30 نوفمبر، دون مراعاة استعدادات الأندية التى تتكلف مبالغ مادية لمعسكراتها، كما أنها تؤثر سلبياً على برامج المدربين الفنية والبدنية لتجهيز اللاعبين.
وزادت لجنة الأندية الطين بلة بتحديد موعد مبدئى جديد رغم عدم الحصول على موافقة رسمية من الجهات الأمنية ووجود أزمات كبيرة تواجه المسابقة أهمها عدم الاتفاق بشكل كبير على ملاعب الأندية، كما يعتبر فريق المصرى

البورسعيدى أبرز الأزمات والذى سيجد صعوبة فى اللعب بالقاهرة ويحتاج إلى ترتيبات أمنية خاصة.
وقررت لجنة المسابقات برئاسة مازن مرزوق إقامة المسابقة من مجموعتين بمشاركة 22 فريقاً على أن تقام دورة رباعية بين الأول والثانى فى كل مجموعة لتحديد البطل، وهبوط أصحاب المركزين الحادى عشر والعاشر للقسم الثانى، وتقام مباراة «ذهاب وإياب» بين صاحبى المركز التاسع فى المجموعتين، لتحديد الفريق الخامس الهابط للمظاليم.
وتم الاتفاق على انطلاق المسابقة بدون جمهور حتى الأسبوع الخامس، على أن يبدأ بعد ذلك حضور الجماهير بشكل تدريجى.
واستقر "مرزوق" على تغليظ عقوبات الشغب ورفع الشعارات السياسية فى المباريات فى اللائحة المنتظر عرضها على اللجنة فى الاجتماع المقبل.

أهم الاخبار