رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الإنتاج: انسحاب الأهلى من لجنة الأندية خسارة

حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم

يظل اللواء حاتم عبداللطيف إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادي الإنتاج الحربي أحد الكوادر الإدارية في الوسط الرياضي التي تعمل في هدوء بعيداً عن أي ضجيج إعلامي لصناعة المستقبل لناديه الذي تولى قيادته في مطلع أبريل الماضي بعد اضطرابات عمالية بالجملة كان يعاني منها النادي عقب ثورة يناير تطالب بإلغاء النشاط الرياضي بالنادي العسكري.

"الوفد" حرصت على إجراء هذا الحوار مع رئيس نادي الإنتاج الحربي للتعرف منه على واقع ومستقبل النادي العسكري.. فإلى ما قاله:
< بداية..="" ما="" رؤيتك="" لمستقبل="" فريق="" الكرة="" في="" حالة="" عودة="">
- عندما توليت المهمة، كنت غير راضٍ عن أوضاع فريق الكرة نظراً لتوقف الدعم عن الفريق وعدم تجديد دمائه وقررت الاكتفاء بالفترة التي قضاها أسامة عرابي الذي أكن له كل احترام وتقدير، ولكن سوء الحظ أدى لعدم توفيقه في نتائج المباريات وقمنا بالاستعانة بإسماعيل يوسف لتدريب الفريق وكل همنا وضع حجر أساس لقطاع مميز للناشئين، لذلك طالبت به يوسف بالاعتماد على أبناء النادي واللاعبين صغار السن، وأعتقد أن الموسم الجديد سيشهد مركزاً مناسباً للإنتاج وتألق أكثر من لاعب من الصفقات الجديدة التي تعاقدنا معهم، مثل: حسين غنيم وعبدالله عبدالعظيم وباسم مرسي وهاشم نشأت.
< ترددت="" أنباء="" عن="" تولي="" إسماعيل="" يوسف="" منصب="" المدرب="" العام="" للمنتخب..="" ما="">
- إسماعيل يوسف لم يخطرني بتلقيه أي مفاوضات رسمية، وعموماً لن نقف في طريق مستقبله، وهنا أتذكر لقائي بصديقي العزيز الراحل إبراهيم يوسف غزال الكرة المصرية والذي كان متمسكاً بإقناع شقيقه إسماعيل بتولي قيادة الفريق العسكري وتوقع له التألق وللأمانة إسماعيل رفض عروضاً بمقابل مالي أكبر حباً في العمل بالنادي.
< ما="" حقيقة="" تلقي="" النادي="" عروضاً="" لرحيل="" الغاني="" كوابينا="" يارو="" مهاجم="">
- لم تصلنا أي عروض رسمية لبيع يارو الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ وينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي ونبحث له عن تسويقه بالشكل المناسب في الدوريات العربية.
< وهل="" تقدم="" النادي="" بعرض="" رسمي="" للزمالك="" لضم="" سعيد="">
- حتى الآن لم نتقدم بعرض رسمي للزمالك، ونحن بصدد التفاوض لضم مهاجم جديد لتدعيم صفوفنا في شهر يناير المقبل.
< هل="" حصلتم="" على="" الموافقة="" الأمنية="" للملعب="" الذي="" يستضيف="" مباريات="" الفريق="">
- لدينا موافقة أمنية مسبقة للعب بملعبنا السلام، وأهلاً بإقامة مباريات أي فريق بملعبنا.
< بمناسبة="" الدوري..="" هل="" أنت="" متفائل="" بخصوص="" عودة="">
- بكل تأكيد إلغاء الدوري لموسمين متتالين أثر بشكل كبير على الكرة المصرية، وأتمنى بكل تأكيد عودة المسابقة للنور ولكن الأمر ليس بالسهولة التي نتصورها، فالظروف هي التي تحكم عودة النشاط الرياضي.
< ألا="" يتحمل="" اتحاد="" الكرة="" مسئولية="" عدم="" عودة="">
- أرفض هذه النغمة، فأنا متعاطف بشكل كبير مع مسئولي الجبلاية لأن المسألة أكبر من الكيان نفسه، فالقرار يرجع للدولة نفسها بعودة الحياة للملاعب، والأمن أيضاً معذور في ظل الاضطرابات التي

تحدث والعمليات الإرهابية المغرضة، وبالتالي فعلينا أن نعيد الاستقرار لمصر بشكل كامل وبعدها سنلعب الدوري بكل هدوء.
< وما="" رأيك="" في="" أزمة="" بث="" مباريات="" الدوري="" ولجنة="">
- أنا حزين بسبب هذه المشكلة، وأؤكد أن لجنة الأندية خسرت بشكل فادح بانسحاب الأهلي، وطالبت منذ البداية بتجنب الأهلي والزمالك خوض الانتخابات لأنهما أساس الكرة المصرية.
< هل="" سيقوم="" الإنتاج="" بتسويق="" مبارياته="">
- أرفض هذا التوجه لأن سر المشاكل التي نعيشها في حياتنا العامة هي الفردية في القرارات ورفض العمل الجماعي، وأتمنى أن تعقد الأندية جلسة مطولة للوصول إلى نقطة اتفاق.
< ما="" رأيك="" فيما="" يتردد="" بخصوص="" المادة="" 18="" من="" لوائح="" الاتحاد="" الدولي="" «فيفا»="" وتعارضها="" مع="" وضعية="">
- المادة 18 ليست "بعبع"، فمن يقرأ نص المادة جيداً يدرك أنها لا تتعارض مع الإنتاج، فالنادي له مجلس إدارة مستقل وميزانية منفصلة بعيداً عن أندية القوات المسلحة.
< ستمثل="" الإنتاج="" في="" مؤتمر="" مناقشة="" مسودة="" قانون="" الرياضة..="" ما="" اقتراحاتك="">
- بالتأكيد سأطلب من وزير الرياضة طاهر أبوزيد وضع بند يسمح باحتراف مجالس إدارات الأندية والتحول لنظام الشركات لأنه سيجعل محاسبة المجلس أسهل وفقاً للإنجازات وسينهي أزمة بند الثماني سنوات وغيرها، لأن الفيصل سيكون النجاحات.
< وما="" رأيك="" في="" وضع="" حد="" أقصى="" لتعاقدات="">
- أرفض ذلك تماماً، فالإنتاج يضع سقفا داخليا للتعاقدات كي يلتزم بتوفير عقود اللاعبين، ولكن أرفض تعميم ذلك، نظراً لأنه أمر ليس احترافيا فمن حق الأندية أن تتعاقد مع نجوم كبار وتسويقهم وتحقيق مكاسب مالية من ورائهم.
< أخيراً..="" ما="" رأيك="" في="" خروج="" المنتخب="" من="" تصفيات="" كأس="" العالم="">
- يجب دراسة هذا الأمر، فكل مرة نغيب عن المونديال بدون أسباب واضحة، وهذه المرة أحملها للأمريكي برادلي المدير الفني للمنتخب الذي ارتكب أخطاء بالجملة، وأطالب بالتروي في اختيار المدير الفني الجديد وأن يكون مصرياً لتكوين فريق قوي وجديد للفراعنة.