رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 وصايا فى تقرير "وداع" برادلى للفراعنة

رياضة

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 08:31
4 وصايا فى تقرير وداع برادلى للفراعنة برادلى
كتب – محمود خميس:

نجحت "الوفد" فى الحصول على بعض بنود تقرير الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى عن مسيرته مع الفراعنة لمدة عامين انتهت بالفشل فى تحقيق حلم التأهل لكأس العالم بعد الخسارة فى الدور الحاسم أمام غانا فى كوماسى 6-1، ولم يشفع الفوز 2-1 فى الإياب بالقاهرة فى التأهل.

وأشاد برادلى فى تقريره بالتزام اللاعبين داخل الملعب وخارجه، مؤكداً أنهم أدوا ما عليهم فى جميع المباريات رغم الظروف الصعبة التى واجهتهم لاشتعال الأحداث السياسية، وأن روحهم العالية كانت سبباً فى تقديمه تضحيات كثيرة مع الفراعنة.
وأوضح برادلى أنه فاز فى معظم المباريات مع الفراعنة منها 7 مباريات رسمية فى التصفيات وتعرض لهزيمة واحدة أمام غانا وسبق وقدم تقريراً مستفيضاً عنها لكن بشكل عام

كانت هناك بعض الأخطاء الفردية والرهبة للاعبين فى هذا اللقاء تحديداً ساهمت فى الهزيمة الثقيلة التى قضت على جميع طموحاته.
وتضمن التقرير امتلاك المنتخب عدداً من اللاعبين الموهوبين أمثال محمد صلاح ومحمد أبوتريكة يجب الحفاظ عليهم وإقناع الأخير بعدم الاعتزال، والثنائى يمكن الاعتماد عليهم فى المستقبل لتحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2018.
وأضاف أنه لجأ إلى عدم الاعتماد على مهاجم صريح فى معظم المباريات لعدم وجود مهاجم جاهز نظراً لتوقف النشاط، وعندما أصبح عمرو زكى جاهزاً دفع به بشكل أساسى مع محمود كهربا فى لقاء العودة أمام غانا لكنه كان من الصعب الاعتماد على كهربا فى
التصفيات لعدم خبرته إلى جانب أنه يميل للعب على جانبى منطقة الجزاء لذلك لا بد من العمل على حل مشكلة الهجوم فى المستقبل.
وطالب الخواجة الأندية المصرية بفتح أبوابها أمام اللاعبين خاصة الشباب للاحتراف الخارجى لتحقيق حلم المونديال أمثال حازم إمام ورامى ربيعة وعمرو السولية ومحمد إبراهيم وعمر جابر، لأن هؤلاء النواة الحقيقية لتشكيل منتخب قوى يحتكر بطولات أفريقيا ويصعد للمونديال باستمرار.
أما أغرب ما تضمنه التقرير هو اندهاش الخواجة من مستوى محمود عبدالرازق شيكابالا نجم نادى الزمالك، فرغم أنه يؤدى بشكل جيد فى التدريبات لكنه فى المباريات الرسمية يظهر عكس ذلك ويحتاج إلى مزيد من الانسجام والتركيز فى المباريات لامتلاكه موهبة فذة.
ووجه الخواجة الشكر لاتحاد الكرة والمسئولين فى مصر على الفترة التى قضاها معهم، مؤكداً أنه سيظل هو زوجته يحملان أجمل الذكريات فى حياتهم عن هذه الفترة.
ومن المنتظر أن تناقش الجبلاية غداً تقرير برادلى باستفاضة ومن المنتظر أن يسفر عن مفاجآت جديدة.

أهم الاخبار