فيروس "القلش" المصرى يصيب جماهير إنجلترا

رياضة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 12:00
فيروس القلش المصرى يصيب جماهير إنجلتراجماهير مانشستر سيتى
كتب – كريم عبد المحسن:

يبدو أن ظاهرة "القلش" التى انتشرت فى مصر بعد ثورة 25 يناير، لم تكن حكرًا على المحروسة، وإنما أخذت فى التطور وتناقلتها بلدان أوروبا.

اتضح ذلك جليًا فى ردود فعل جماهير مانشستر سيتى بعد الفوز على توتنهام (6/0) بالدورى الإنجليزى، حيث صمم نشطاء موقع التوصل الاجتماعى "فيس بوك" عدة صورة للسخرية من الهوتسبيرز ولكن فى صورة "القلش" المصرى.
وبحسب موقع "101 جريت جولز" الإنجليزى، سخرت جماهير المان سيتى

من توتنهام بإشارة "جاريث بيل" لاعب السبيرز السابق الذى انتقل لريال مدريد الصيف الماضى، حيث إنه مع كل هدف يسجله يشير بشكل "قلب" بيديه.


ولكن نشطاء الفيس بوك ومعظمهم من جماهير آرسنال الإنجليزى كان لديهم أسلحة ساخرة أكثر قوة، باستخدام الفوتوشوب لتركيب الصور وكتابة جمل كوميدية عليها أو تقديم أفكار تسخر من توتنهام.
وكانت أقوى تلك الصور، صورة لنجوم توتنهام وهم يرتدون "مايوه" ومكتوب عليها "الستة والسيتى".


ومن أمثلة ذلك أيضًا صورة للاعب آرسنال يضحك بسخرية مع كل هدف يسجله مان سيتى، وصورة أخرى لفياس بواس مدرب توتنهام ومكتوب عليها "كنا نحتاج 6 أو 7 ركلات جزاء لتحقيق نتيجة جيدة"، وأخرى لأرسين فينجر مدرب أرسنال ومكتوب عليها " أشاهد الليلة ستة فى السيتى"، قاصدًا خسارة توتنهام على ملعب مانشستر سيتى بتلك النتيجة الثقيلة.
وكان آخر تلك الصور، صورة للنشرة الإخبارية على قناة "بى بى سى" الأمريكية، مكتوب على شريط الأخبار فيها: "السبيرز فريق ملعون"


 

أهم الاخبار