ليلة الثأر:

الفراعنة في مهمة مستحيلة أمام غانا

رياضة

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 09:39
الفراعنة  في مهمة مستحيلة أمام غانامصر وغانا
متابعة – صبري حافظ:

يخوض المنتخب الوطني الكروي  الليلة اختبارا صعبا  ومواجهة تبدو شبه مستحيلة لإنجاز مهمة التأهل لكاس العالم بالبرازيل العام المقبل عندما يلتقي منافسة العنيد منتخب غانا الملقب بالنجوم السوداء في السادسة مساء  بملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس في إياب الدور النهائي لتصفيات المونديال.

يدير اللقاء الحكم الإيفواري نومانديز دودي، ويعاونه مواطنه سنجو يفولو، والبورندي جيان شاهو والحكم الرابع الإيفواري بنفينو سينكو ويراقب المباراة الجزائري رشيد موجيبا.
صعوبة لقاء اليوم  تسببت فيها الهزيمة الثقيلة لمنتخبنا الوطنى فى كوماسي بستة أهداف مقابل هدف وضعت المنتخب وجهازه المعاون في موقف غاية في التأزم خاصة أن الحصول على تأشيرة التأهل يحتاج للفوز بخمسة أهداف نظيفة على الأقل أمام  أقوى المنتخبات الافريقية على الإطلاق.
الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بوب برادلي استعد لمواجهة النجوم السوداء فنيا وبدنيا ونفسيا بعد بروفة زامبيا والفوز بهدفين نظيفين الخميس الماضي  واختتم مرانه أمس في الرابعة عصرا وسط حالة من التفاؤل بعد أن نجح أفراد الجهاز الفني في إخراج اللاعبين من حالة الكآبة واليأس التي

سيطرت عليهم مع بدء المعسكر وظهر تحسن كبير يوما بعد يوم وانعكس ذلك على الأداء والمعنويات حيث أكد لهم افراد الجهاز أن المطلوب ليس التأهل بقدر ماهو إنقاذ لسمعة  الكرة المصرية  وتحقيق فوز معنوي في حال صعوبة مهمة التأهل.
أجرى الجهاز الفني أمس تدريبا خفيفا  سبق التدريب الأساسي للضيوف  الذي اقيم في السادسة مساء وأطمأن الجهاز على الطريقة وخطة اللقاء ومهام كل لاعب دفاعيا وهجوميا وكيفية الارتداد وبناء الهجمات وقاد ضياء السيد  تدريبات المدافعين واهتم بتعليمات حول التمركز والرقابة وزيادة التركيز في الدقائق الاولى والاخيرة من اللقاء كما طلب "برادلي" من لاعبي الوسط القيام بدور إيجابي وفعال دفاعا وهجوما لتلافي أخطاء المباراة الاولى التي ظهرت فيها مساحات كبيرة بين خطي الوسط والدفاع استغلها المنافس في شن هجمات فعالة أفرزت أهدافاً ساذجة.
ووضح من التدريبات ومعايشة اللاعبين أن الجهاز الفني يفكر
في  عدم الإفراط في الهجوم مبكرا لجس النبض خوفا من مفاجآت غير سارة للمنافس واستغلال الإندفاع المفاجئ نظرا لسرعة لاعبي الوسط والهجوم  للمنافس مع إستغلال لاعبينا للهجمات الخاطفة من كرات بينية وعرضية الأشبه بلدغات الملاكم المفاجئة التي تربك أي دفاع.
وتأكد ابتعاد رامى ربيعة عن التشكيلة خوفا من تجدد إصابته وخسارة المنتخب تغييرا هو في أمس الحاجة إليه، بينما أدى بقوة وليد سليمان الذي شفي تماما وبذل جهدا كبيرا في مران أمس واول أمس ليؤكد للجهاز الفني جاهزيته بعد إصابته في انكل القدم في لقاء فريقه أمام اورلاندو ومعه حسام عاشور الذي كان قد أصيب في كتفه  في مباراة أورلاندو أيضا وشفي  تماما.
من المنتظر ان يلعب المنتخب بتشكيل يضم احمد الشناوي "شريف إكرامي" في حراسة المرمى وامامه الرباعي شريف عبد الفضيل حازم امام ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض "محمد عبد الشافي" وفي الوسط احمد فتحي وحسني عبد ربه و"حسام عاشور" وفي الهجوم الرباعي محمد ابو تريكة وجدو وعمرو زكي ومحمد صلاح.
بينما تضم تشكيلة غانا فاتو دادودا في حراسة المرمى وامامه صامويل انكوم  وراشيد صامويل وجيري اكامينكو ودانيال اوبارا وفي الوسط مايكل اسيان وسولي مونتاري وكوادوا سامواه" وكيفن برنس بواتينج كريستيانو أنسو" وفي الهجوم اسامواه جيان وعبد المجيد واريس" جوردان أبوا".

 

أهم الاخبار