جودو سموحة ثانى البطولة العربية للشباب

رياضة

الأحد, 17 نوفمبر 2013 09:34
جودو سموحة ثانى البطولة العربية للشبابفريق جودو سموحة
الإسكندرية - سامح سعيد:

في إنجاز رياضي جديد لنادي سموحة السكندري حقق لاعبى نادى سموحة للناشئين والشباب للجودو نتائج رائعة في البطولة العربية للأندية البطلة الثانية للناشئين والأولى للشباب والتي أقيمت بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية 3 ميداليات ذهبية وفضية واحدة والمركز الخامس للاعبين اثنين.

اشترك فى البطولة عدد كبير من الأندية العربية من الجزائر وتونس وليبيا والأردن والكويت، وبلغ عددهم أكثر من 35 نادى تنافسوا الجميع من أجل الحصول على الميداليات.
وخطف الثنائى كريم طارق وخالد سليم نجمي سموحة الأضواء من الجميع بآدائهم القوى، وحرصت جميع الوفود على التقاط الصور التذكارية معهم كما أجرى التليفزيون السعودى حوارًا معهم على الهواء مباشرة.
وكان اللاعب كريم طارق فاز فى المباراة النهائية على لاعب ليبيا، وفى طريقه إلى المباراة النهائية فاز على بطل السعودية، ثم فاز على لاعب العراق، وفى بطولة الفرق فاز على لاعب تونس وبطل ليبيا، كما فاز اللاعب خالد سليم فى المباراة النهائية على اللاعب أحمد وحيد بعد مباراة قوية انتهت فى الوقت الاضافى الذهبى وفازعلى بطل لبيى وبطل السعودية.
كما فاز اللاعب يوسف أحمد يحيي على  بطل الجزائر وبطل تونس وتقابل فى المباراة النهائية مع لاعب نادى المنصورة وفاز عليه لفوز بالميدالية الذهبية.
وكان مفاجأة البطولة اللاعب أحمد هشام فياض الذى تقابل فى المبارة الأولى مع لاعب نادى الزهور وفاز عليه بعد مبارة قوية.
وكما هو معروف بأن هشام فياض لم يسبق له الفوز على بطل الزهور

من قبل حيث تقابل اللاعبيين فى بطولتين ف الموسم الماضى، وكان الفوز من نصيب لاعب نادى الزهور وخسر فى المباراة النهائية من بطل الجزائر ليفوز بالميدالية الفضية، كما فاز كل من يحيي محمد فضل الله وأحمد مجدى الجندى بالمركز الخامس وظهر اللاعبيين بمستوى طيب فى أول مشاركة عربية دولية.
وفاز نادى سموحة  بالمركز الثالث فى الترتيب العام فى بطولة الناشئين رغم المشاركة بثلاثة لاعبيين فقط، كما حقق النادى المركز الثانى فى الترتيب العام فى بطولة الشباب وشارك الفريق أيضًا بثلاثة لاعبين أيضًا كما حصل على المركز الخامس فى بطولة فرق الشباب بالرغم من المشاركة بثلاثة لاعبيين فقط.
واختارت اللجنة المنظمة الكابتن أحمد يحيي فضل الله أحسن مدرب فى البطولة العربية، وأهدت اللجنة كأس أفضل مدرب كما قام الكابتن وليد مختار باستلام كاس المركز الثانى فى بطولة الشباب.
وأشاد المستشار أحمد فكرى رئيس البعثة وعضو مجلس الإدارة بالمستوى التنظيمى للبطولة والمستوى الفنى العالى للاعبى نادى سموحة.
وقد تلقى النادى دعوة للمشاركة فى بطولة تونس الدولية والتى ستقام الشهر القادم بتونس.
وفي تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، أكد الكابتن أحمد يحيي فضل الله المدير الفني لفرق الجودو بنادي سموحة أن هذة النتائج تحققت بفضل الله ثم نتيجة العمل المستمر للجهاز الفنى والادارى ولدعم مجلس الإدارة المستمر للفرق وتقدم المدير الفنى للمهندس  فرج عامر رئيس نادي سموحة بكل الشكر والتقدير نظرًا لما يقدمه لفريق الجودو.

أهم الاخبار