الصقر: مهمة المنتخب مستحيلة

رياضة

السبت, 16 نوفمبر 2013 07:32
الصقر: مهمة المنتخب مستحيلة أحمد حسن
أجري الحوار: مصطفي جويلي

عندما يتحدث الصقر أحمد حسن نجم الزمالك وكابتن المنتخب السابق فإنه لا يعرف المجاملات فهو يمتلك شخصية قوية، وله آراؤه التي تعتمد على العقلانية والمنطق ليس في الرياضة فقط، وإنما في جميع القضايا المتعلقة بالوطن ولا تجد أى مناسبة تمر بها مصر إلا كان للصقر رأى وباع فيها للاستفادة من خبرته الكبيرة التي من خلالها نجح في أن يكون بحق عميد لاعبي العالم.

أحمد حسن الوحيد في مصر الذي لعب لثلاثى القمة الإسماعيلى ثم الأهلى وأخيراً الزمالك، بالإضافة إلى رحلة احترافه الخارجية الناجحة في أوروبا التي جعلته لاعباً عالمياً يحظى باهتمام جميع وسائل الإعلام.
أجرينا هذا الحوار مع الصقر من خلال اتصال تليفوني بعد فوز فريقه الحالي الزمالك ببطولة كأس مصر وكانت هذه التفاصيل:
< سمعنا أنك تنوى الاعتزال نهاية الموسم الحالي؟
- أنا قلت إن عقدي ممتد لنهاية الموسم مع الزمالك وسأحدد موقفي من الاعتزال بعد انتهاء عقدي حسب الظروف التي أراها ولا أريد أن أسبق الأحداث.
< هل تنوى العمل في التدريب بعد انتهاء مشوارك الكروي؟
- بالتأكيد أنا أهوى وأعشق التدريب وسيكون وجهتي القادمة ولدى أفكار ورؤى كثيرة في عالم التدريب أتمنى أن أحققها على أرض الواقع، خاصة بعد الخبرة التي استفدتها من خلال تواجدي في الملاعب كل هذه السنوات، خاصة أننى استفدت من مدارس تدريبية كثيرة سواء محلية أو أجنبية، واعتز

بجميع المدربين الذين تدربت معهم سواء في الإسماعيلى أو الاهلى أو الزمالك أو المنتخب.
< ماذا يمثل لك الفوز بأول بطولة مع نادي الزمالك؟
- الحقيقة أننا جميعاً سواء جهاز فني بقيادة حلمي طولان أو لاعبون كان لدينا حماس وإصرار وعزيمة كبيرة للفوز بالبطولة، وأكبر ما أسعدنى حضور الجماهير، والكأس هي أقل هدية نقدمها للجماهير البيضاء الوفية التي صبرت كثيراً.
< هل كانت هناك مشاكل بينك وبين حلمي طولان؟
- حلمي طولان تربطني به علاقة صداقة قوية واحترام متبادل باعتباره أخاً أكبر لي منذ 15 عاماً وربما كان هناك سوء فهم حدث وانتهى الأمر سريعاً جداً بعد الجلسة التي جمعتني به في حضور أيمن يونس الذي أعتبره من الشخصيات الكروية التي أقدرها وأعتز بها وله دور كبير في مساندة الفريق في الفترة الماضية.
< بعد مرور موسمين علي تعاقدك مع الزمالك هل تشعر بارتياح نفسي؟
- أنا سعيد بوجودي بين صفوف الزمالك وتربطني بالجميع علاقات متميزة، إلا أننى اعتبر نفسي غير محظوظ لأنه خلال الموسمين الماضيين لم يستكمل الدوري بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد، وكنت أتمنى أن يستكمل الدوري لأن الزمالك كان قريباً جداً من تحقيق البطولة
وقدر الله وما شاء فعل.
< وماذا عن مستحقاتك المالية التي لن تصرف حتى الآن؟
- المشكلة لا تخصنى وحدي وإنما تخص جميع اللاعبين وأنا شخصياً أقدر الظروف المالية الصعبة التي يمر بها نادي الزمالك، ولا اعتبر عدم حصولي على مستحقاتى أزمة أو مشكلة ولن أتحدث في وسائل الإعلام عن ذلك وواثق أن الأمور ستكون أفضل في الفترة القادمة بفضل الجهود التي يبذلها المجلس الحالي لإيجاد موارد جديدة للنادي.
< هل ترى أن فريق الزمالك في حاجة لدعمه بلاعبين جدد؟
- هذا من اختصاص الجهاز الفني وحق أصيل له وأنا أعرف حدودي كلاعب ولا يحق لي أن أتحدث فيه.
< هل ترى أن الدوري يمكن أن يعود بسهولة؟
- أعتقد أن الأوضاع في مصر أصبحت أفضل بكثير عما كانت عليه ولا توجد مشاكل بالنسبة للمسئولين، وإنما عودة الدوري أصبحت تتوقف الآن على الجماهير وضرورة التزامها وانضباطها في المدرجات، وأعتقد أن ما حدث في لقاء الزمالك ووادي دجلة في نهائي كأس مصر، والأهلى في نهائي بطولة أفريقيا يبشر بالخير، ولدى ثقة أن الجماهير مدركة أن الانضباط سيكون سبباً مباشراً في عودة النشاط الكروي حتى ولو كانت عودتها للمدرجات بصفة تدريجية.
< كيف ترى مباراة المنتخب وغانا القادمة؟
- بصراحة المهمة صعبة جداً ولاعبو مصر كان الله في عونهم لأنهم يتعرضون لضغوط كبيرة تختلف عن المباراة الأولى لأنهم مطالبون بأن يكون لديهم اتزان نفسي داخل الملعب ولابد أن يحققوا الفوز أمام منتخب قوى بهدف رد اعتبار الكرة المصرية ويحتاجون إلى مساندة من الجميع.
< ما تعليقك عل تصرف لاعبي الأهلى أحمد عبدالظاهر ومحمد أبوتريكة في نهائي أفريقيا؟
- ما حدث تصرف شخصي يخص اللاعبين، ولا أريد أن أعلق عليه لأنهما مسئولان عما حدث منهما.
 

أهم الاخبار