تورط لاعبين بالنمسا فى التلاعب بنتائج المباريات

رياضة

الخميس, 14 نوفمبر 2013 10:31
تورط لاعبين بالنمسا فى التلاعب بنتائج المباريات
متابعات:

أعلن مصدر قضائي نمساوي اليوم عن قيام النائب العام بفتح تحقيق مع 22لاعب كرة قدم في النمسا بسبب وجود اشتباه إزاء تورط اللاعبين في التلاعب بنتائج المباريات المرتبطة بمكاتب المراهنات الرياضية, مما يهدد اللاعبين بالحبس لمدة تصل إلى 10 سنوات حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليهم.

كما كشف نفس المصدر النقاب عن إصدار النائب العام قرارا بحبس اللاعب, سانيل كولتشك, المهاجم السابق لنادي كابفنبرج, بناء على بلاغ تقدم به

اللاعب, دومينك تابوجا, يتهمه فيه بالابتزاز وتهديد أفراد عائلته بسبب ديون متراكمة بقيمة 30 ألف يورو, جعلت النائب العام يشك في وجود علاقة لهذا المبلغ بالتلاعب في نتائج المباريات, بعد أن تراجع اللاعب تابوجا, مقدم البلاغ, عن أقواله الأولى المسجلة في البلاغ.
وفي ذات السياق كشفت مصادر قضائية مطلعة النقاب عن وجود تحقيقات جارية إزاء 14 لاعب
كرة قدم آخر ينتمون إلى فرق محلية مختلفة بعضها يلعب في دوري النمسا الممتاز لكرة القادم بسبب وجود شكوك حول التلاعب في نتائج المباريات, وسط توقعات إزاء اتخاذ النائب العام قرارا بتحريك دعوة قضائية ضد اللاعبين المتورطين في غضون الشهور القليلة المقبلة.
وعلى جانب آخر أكد لاعب منتخب النمسا السابق لكرة القدم, توني بولستر, أن الكشف عن الحالة الأخيرة "تمثل قمة جبل الجليد المختفي", لافتا إلى تكرار التغاضي عن حالات مماثلة في السابق, فيما طالب بولستر بوضع إطار قانون يسمح بتعقب ومعاقبة الرياضيين المتورطين في التلاعب بنتائج المباريات.

أهم الاخبار