رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس دجلة يفتح النار على الجبلاية بسبب "الكأس"

رياضة

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 08:08
رئيس دجلة يفتح النار على الجبلاية بسبب الكأس الزمالك ووادى دجلة
حوار: محمد اللاهونى:

تظل تجربة المهندس ماجد سامي، رئيس الشركة المالكة لنادي وادي دجلة جديرة بالدراسة، فقد حاول الرجل صاحب المشروعات المعمارية اقتحام مجال كرة القدم وأنشأ أول نادٍ خاص في مصر وهو "وادي دجلة" وأنشأ له شركة لإدارة قطاع كرة القدم به عام 2002 وصعد نجم وادي دجلة سريعاً في سماء الكرة المصرية وصعد للدوري الممتاز موسم 2010 -

2011، ولكن سامي قرر أن يخوض مغامرة أخرى في بلجيكا فنقل استثماراته كأول رجل أعمال مصري يملك نادياً في أوروبا بعد أن اشترى أسهم نادي ليرس البلجيكي الذي يلعب بدوري القسم الثاني في مقاطعة صغيرة في بلجيكا.
ماجد سامي الطير المهاجر اختص "الوفد" بحوار حول تجربته البلجيكية ورأيه في وادي دجلة.. فإلى ما قاله:
< بداية.. ما رأيك في إنجاز فريقك بالتأهل للكونفيدرالية الأفريقية والحصول على المركز الثاني ببطولة كأس مصر؟
- الحمد لله، دعونا لا نبالغ في الأمر، فالحصول على المركز الثاني في بطولة الكأس هذا العام أو حتى الفوز باللقب ليس إنجازاً ففي النهاية صعدنا على حساب كهرباء طلخا وصيد المحلة مع احترامي لهذه الأندية، والبطولة كانت هزيلة في ظل غياب الجمهور وانسحاب فرق كبيرة مثل الأهلي، ولكنني أشيد بأداء لاعبي فريقي في

ظل الظروف الصعبة التي تعرضوا لها وقلة خبراتهم وأيضاً ضمانهم المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ النادي.
< لماذا هددت بالانسحاب من اللقاء النهائي للكأس؟
- لم أكن أفكر في الانسحاب ولكنني فوجئت بقرار إقامة اللقاء بحضور أربعة آلاف مشجع بعد إبلاغنا بيوم واحد من إقامته دون جمهور وهو ما خلق نوعاً من عدم التكافؤ، فلو تم منحنا ألفي تذكرة لكنا قمنا بتسويقها بالشكل الجيد وتراجعت بعد أن تلقيت اتصالات مكثفة من جانب رئيس اتحاد الكرة جمال علام.
< كنت أحد المرشحين بقوة لخوض انتخابات اتحاد الكرة قبل استبعادك.. فما تقييمك للمجلس الحالي؟
- بصراحة شديدة بعد أن تم استبعادي من الانتخابات لا أتابع أداءهم ولكن أزمة الجمهور كشفت الجبلاية وتعاملها في مثل هذه المواقف فقد فشل المجلس في الحصول على موافقة الأمن بحضور الجمهور، ثم حصل عليها كمال درويش، رئيس الزمالك بمفرده بعد زيارة وزير الداخلية ثم جاء التخبط بإبلاغنا قبل اللقاء بـ 24 ساعة فقط بإقامته بحضور الجمهور.
< إذا عدنا لدجلة.. هل أنت راض عن تجربة الفريق بالدوري؟
- بالتأكيد كنت أطمع في التواجد بالمربع الذهبي بشكل مستمر حال إقامة الدوري بشكل منتظم خلال الموسمين الماضيين وهو ما اضطرني لاتخاذ إجراءات تقشفية وأنا راض حتى الآن عما تحقق فطالما النشاط متوقف، لا تستطيع أن تنفق الأموال بلا عائد أو طائل.
< وما تقييمك للمدرب هاني رمزي؟
- مشروع مدرب رائع ويستحق قيادة منتخب مصر في المرحلة القادمة لأنه يملك الإصرار والطموح.
< وهل تتوقع انطلاق الدوري في الموسم الجديد وكيف ترى أزمة البث الفضائي؟
- الأوضاع السياسية والأمنية في مصر لا تسمح بانطلاق الدوري في الفترة الحالية وهو ما يجعلني متشائماً بشأن مستقبل البطولة، وأنا مندهش مما يحدث بخصوص تهديدات الأهلي بتسويق مبارياته منفرداً والمشاكل في لجنة الأندية، فكل هذه المشاجرات على بطولة لا تقام ولا تكتمل، فالأولى بالأندية أن تتكاتف وتنشئ رابطة حقيقية تدافع عن حقوقها وتحاول إعادة الدوري للحياة.
< وهل دخلت في مفاوضات لضم شريف إكرامي وأحمد فتحي ثنائي الأهلي؟
- لا.. لم يحدث ذلك على الإطلاق.
< وما حقيقة مفاوضات الزمالك مع ثنائي ليرس حسام غالي وأحمد سمير فرج؟
- لم أتلق أي طلب رسمي من اللاعبين أو الزمالك لضم غالي أو فرج.
< أخيراً.. هل تنوي عقد صفقات شتوية بالنسبة لليرس؟
- بالتأكيد هناك لاعبون مصريون سينضمون إلى ليرس ولكنهم مفاجأة للمتابعين لأنهم مغمورون من ناشئي وادي دجلة الذين أراهن عليهم في المرحلة القادمة من أجل رفع مستواهم البدني والخططي وتقديمهم هدية لمنتخب مصر لتكوين جيل جديد للوصول لمونديال 2018 و2022.
 

أهم الاخبار