"الفيفا": إنجاز الأهلى "فجر جديد" لملوك أفريقيا

رياضة

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 18:41
الفيفا: إنجاز الأهلى فجر جديد لملوك أفريقياأبوتريكة
كتب - كريم عبد المحسن:

أثنى موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، بحصد الأهلى بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز على أورلاندو بياريتس فى النهائى بهدفين نظيفين فى ملعب المقاولون العرب.

ونشر موقع الفيفا مقالًا اليوم الاثنين تحت عنوان "فجر جديد يسطع على ملوك الكرة"، فى توضيح لأهمية البطولة التى حققها المارد الأحمر، مع وضع صورة تعبر عن العنوان من خلال مجموعة من مشجعى الأهلى الجالسين فوق أسوار ستاد المقاولون وحاملين علم مصر وخلفهم شمس تشرق، فى إشارة إلى إمكانية عودة الحياة للنشاط الرياضى فى مصر بعد تلك المباراة.

وجاء نص المقال كما يلى: "لم تكن

الشمس دائمة الإشراق على النادي الأهلي في السنتين الماضيتين. ورغم أن الفريق هو الأكثر نجاحاً في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، إلا أن آخر عامين حملا النادي إلى صدارة قائمة الأخبار، ليس لإنجازاته داخل المستطيل الأخضر، بل أيضاً للأحداث المأساوية التي شهدها ملعب بور سعيد في فبراير/شباط الماضي.

لم تختفِ كلياً مشاعر الألم التي رافقت هذه المأساة وتبعاتها، وكذلك هول المصيبة التي ألمّت بالأهلي وجماهيره ومصر عموماً. إلا أن عشاق النادي كانوا البارحة على موعد مع فرحة

كبيرة أتت بعد فوز الفريق بلقبه القاري الثامن، وضمان المشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب.

وأتت مباراة الإياب أمام أورلاندو بايريتس كفرصة نادرة لكي تستمتع جماهير النادي بلاعبيها على أرضهم بما أن الاضطرابات الأخيرة في البلاد أدت إلى إيقاف عجلة المستديرة الساحرة بشكل شبه كلي. وفي الواقع، سمحت السلطات العسكرية في البلاد إستثنائياً بإجراء المباراة في العاصمة وهو ما سمح للجماهير بالتوجه إلى ملعب المقاولون العرب".

ويرى الموقع أن محمد أبو تريكة كان سببًا فى حصول الأهلى على البطولة، بعدما سجل هدفًا فى مباراة الذهاب بجوهانسبرج، فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل 1/1.

ولفت إلى أن أبوتريكة تمكن من وداع جماهير الأهلى وسط مشاعر جياشة، بعدما سجل عبد الظاهر الهدف الثانى قبل 12 دقيقة من نهائى اللقاء.

أهم الاخبار