رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث علمى فى جامعة "أوكسفورد":

"الچينات".. سبب تفوق "ميسى" على "رونالدو"

رياضة

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 08:13
الچينات.. سبب تفوق ميسى على رونالدوميسى ورونالدو
كتب – كريم عبدالمحسن:

كشفت أبحاث أجراها أساتذة جامعة أوكسفورد بمعاهد استرالية، أن اللاعب الأعسر أفضل من نظيره الذى يعتمد على القدم اليمنى، وهو مايؤكد تفوق الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى على البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وأثبتت الأبحاث أن ميسى يمتلك جينات تجعله أكثر تفوقًا على رونالدو، لأنه يلعب بقدمه اليسرى، وبالتالى فهو يمتلك خريطة أشبه بنصف كرة قدم فى المخ، مما

يجعله أكثر إبداعًا فى الأفكار والحلول والمهارات وإنهاء الكرات أمام المرمى.
كان "ميسى" عاد للتهديف مرة أخرى أمام "إيه سى ميلان" فى ملعب كامب نو، بعد خصام مع الشباك لمدة 4 مباريات، حيث سجل هدفين لفريقه خلال المواجهة التى أقيمت ضمن مرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا.
أما رونالدو فيواصل تألقه مع الريال سواء فى الدورى الإسبانى أو دورى أبطال أوروبا، ويبقى دائماً أبرز نجوم الملكى الذين تتعلق بأقدامهم آمال الجماهير.
ودائمًا مع تعقد الجماهير المقارنات بين ميسى ورونالدو، وأيهما الأفضل والأحق بجائزة الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، وشبه البعض النجمين الكبيرين والمقارنة بينهما، بالأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا والبرازيلى بيليه.
كان مارادونا صرّح بأن ميسى يتميز بقدرته على المرور وسط 5 مدافعين، أما رونالدو فهو يستطيع التسديد من أى زاوية بالملعب، معتبراً أن نجم برشلونة أفضل من البرتغالى.
 

أهم الاخبار