رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب الجبلاية : موقعة مصر وغانا ستقام بالدفاع الجوي

رياضة

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 17:23
نائب الجبلاية : موقعة مصر وغانا ستقام بالدفاع الجويحسن فريد
رويترز:

قال مسؤول كبير في الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة إن الاتحاد الدولي (الفيفا) اعتمد استاد الدفاع الجوي في ضواحي القاهرة لاقامة مباراة الاياب ضد غانا في جولة فاصلة على بطاقة التأهل لكأس العالم الشهر القادم.

وابلغ حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري رويترز "مندوب الفيفا تفقد الاستاد يوم الخميس ولم يبد أي ملاحظات أو يلاحظ مخالفات."

وفي ظل الأوضاع الأمنية المضطربة في البلاد منذ يوليو خاض الأهلي والزمالك مبارياتهما في دوري أبطال افريقيا على ملعب صغير في منتجع الجونة

المطل على البحر الأحمر كما استخدمه منتخب مصر ليواجه غينيا في مباراته الأخيرة بدور المجموعات في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.

ولم يكن استاد الدفاع الجوي التابع للجيش من الملاعب الاربعة التي حددتها مصر لخوض مبارياتها قبل انطلاق التصفيات لكن الفيفا منحها استثناء للمرة الثانية بعد موافقته على اقامة مباراتها السابقة ضد غينيا في الجونة.

والاستادات الاربعة هي القاهرة الدولي والكلية الحربية في العاصمة المصرية والمكس وبرج العرب

في الاسكندرية. وثلاثة من هذه الاستادات تابعة للجيش ايضا.

وستكون مباراة الاياب بين مصر وغانا يوم 19 نوفمبر أول لقاء دولي يقام باستاد الدفاع الجوي في القاهرة الجديدة وهو ملعب افتتح العام الماضي ويتسع لنحو 30 ألف مشجع.

وخاضت مصر أول مباراتين لها على أرضها في دور المجموعات بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم باستاد برج العرب الضخم الذي بناه الجيش وتبلغ سعته 80 ألف مشجع وهو ثاني أكبر ملعب في افريقيا.

ولا تقام أي مباريات على استاد القاهرة الدولي - الملعب التقليدي لمنتخب مصر - منذ فبراير 2012 حين سقط أكثر من 70 قتيلا في أحداث عنف عقب مباراة في الدوري المحلي في بورسعيد.

 

أهم الاخبار