رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حوارـ مؤمن زكريا: العودة للأهلي رد اعتبار

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

رغم إلغاء الدوري الممتاز في الموسم الماضي، إلا أن المتابعين لهذه البطولة، يشهدون بأن مؤمن زكريا مهاجم فريق الكرة بنادي إنبي قدم أداءً رائعًا ولفت الأنظار بشدة في ظل تألقه ومنافسته على صدارة هدافي المسابقة.

مؤمن زكريا تحدث بصراحة في حوار صريح لـ"بوابة الوفد" حول رحيله عن إنبي، وتلقيه مفاوضات من جانب الأهلي والزمالك للتعاقد معه في الموسم الجديد....
،، بداية، ما آخر تطورات مفاوضات الأهلي لضمك؟
المفاوضات تسير بشكل جيد، وتلقيت اتصالات من جانب ناديي الأهلي والزمالك، ومازلت أنتظر القرار الأخير من جانب إدارة إنبي.
،، وما حقيقة توقيعك للأهلي؟
لا تعليق
،،  ما حقيقة أنك ترفض اللعب للزمالك؟
لم أقل ذلك على الإطلاق، وشرف لي أن أنضم للزمالك في أي وقت، فالقلعة البيضاء من الأندية الكبرى ليس على مستوى مصر بل على صعيد القارة الأفريقية.
،، هل طلبت الرحيل على سبيل الإعارة فقط؟
لم أتحدث مع إنبي في هذا الشأن على الإطلاق، فالفريق البترولي في يده القرار النهائي في مسألة رحيلي أو بقائي، خاصة أنني مرتبط بعقد مع الفريق لمدة موسمين قادمين.
،، هل تعتقد أن مشاركتك في صفوف المصري البورسعيدي في لقاء مجزرة بورسعيد الشهير قد يمنعك من الانضمام للأهلي؟
لا بالعكس فقد أحرزت هدفين في هذه المباراة، ولكنني لم أخطئ في حق الأهلي وجماهيره، وليس لي أي مشكلة مع أي فرد بالقلعة الحمراء بل وحزنت بشدة؛ بسبب هذه الفاجعة.
،، دعنا نتحدث عن سر عدم انضمامك للمنتخب
لا توجد أسرار، فأنا لاعب في صفوف إنبي أبذل كل مجهودي للتألق مع فريقي والظهور بمستوى جيد، ومسألة انضمامي للمنتخب من عدمها في يد المدير الفني الأمريكي بوب برادلي.
،، ولماذا يتجاهلك برادلي؟
لا أعلم، وليس من حقي التحدث في مثل هذه الأمور فالهجوم على برادلي مرفوض، ومن الطبيعي أن يكون له وجهة نظر في اختيارات

اللاعبين أحترمها وأقدرها وأبذل قصارى جهدي للانضمام للمنتخب في الفترة القادمة.
،، هل تعتقد أن برادلي والجيل الحالي قادرون على تحقيق إنجاز التأهل للمونديال؟
بالتأكيد فأنا مثل كل المصريين أحلم بوجود منتخب بلدي في المونديال، بعد غياب دام 24 عامًا كاملة وعلينا أن نتكاتف جميعًا وراء هذا الحلم.
،، دعنا نعود للخلف قليلاً، لماذا لم تحصل على فرصتك بالأهلي؟
هذه القصة لست مسئولًا عنها، فقد كنت أحد المهاجمين الذين يشاركون بإستمرار مع فريق الشباب مواليد 1987 بالنادي، وتألقت في معظم مباريات دوري الجمهورية، إلا أنني فوجئت بقرار حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي بعدم قيدي، وقام بقيد خمسة ناشئين وقتها منهم عبد الله فاروق وأحمد عادل عبد المنعم ومصطفى شبيطة ومحمد طلعت، فاتخذت قراري بالرحيل للإنتاج الحربي، بعد أن طلب طارق يحيى المدير الفني الأسبق للإنتاج اختباري، وأنقذني وقتها من اللعب بدوري القسم الثاني.
،، وماذا كانت مشاعرك وقتها؟
كنت في غاية الحزن؛ لعدم حصولي على فرصتي، وأعتقد أن العودة للأهلي ستكون رد إعتبار لي في مسيرتي الكروية، ولكنني قررت التركيز في مستقبلي مع الساحرة المستديرة، سواء مع الإنتاج الحربي ثم انتقلت للمصري البورسعيدي، ورحلت لصفوف إنبي بعد إنتهاء عقدي مع المصري.