رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرب كولومبيا يحسم مشاركة فالكاو أمام الإكوادور اليوم

رياضة

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 13:13
مدرب كولومبيا يحسم مشاركة فالكاو أمام الإكوادور اليومراداميل فالكاو
بوابة الوفد - متابعات:

أكد المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم، خوسيه بيكرمان، أنه سيتقرر اليوم الجمعة ما إذا كان المهاجم راداميل فالكاو، الذي يعاني من التواء في الكاحل، سيتمكن من المشاركة أمام الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وقال بيكرمان خلال مؤتمر صحفي الخميس بمدينة بارانكيا الكولومبية حيث سيخوض المنتخب اليوم مباراته أمام الإكوادور "سوف ننتظر إلى غدٍ لنقرر ما إذا كان سيشارك أم لا".
وأصيب فالكاو بالتواء من الدرجة الأولى في الكاحل الأيمن خلال مباراة مع ناديه الفرنسي موناكو الأحد الماضي.
وأوضح بيكرمان أن الطبيب أكد

التشخيص الأول مستبعدًا وجود إصابة خطيرة، مبرزًا أن الجهاز الفني للمنتحب الكولومبي يتابع تطور حالة اللاعب.
وأشار بيكرمان إلى أن فالكاو يرغب في اللعب؛ لأنه "لاعب على قدر كبير من المسئولية والالتزام"، إلا أنه في نفس الوقت يجب اتباع التعليمات الطبية في الفريق.
وأضاف "يجب أن نكون على ثقة من قراراتنا، خاصة وأن هناك لاعبين جيدين للغاية في الفريق ونحن مقتنعون أن لديهم ما يقدمونه دائما".
ومن ناحية أخرى أبرز بيكرمان أن
المؤتمر الصحفي يتزامن مع ذكرى الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الكولومبي على الأرجنتيني بخماسية نظيفة في تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة في الخامس من سبتمبر/أيلول 1993.
وقال "عشاق كرة القدم ومن شاهدوا هذه المباراة يمكنهم أن يقولوا إنها كانت مباراة مدهشة، وهي ذكرى جيدة من أجل هؤلاء اللاعبين؛ لأنهم أثبتوا للعالم قدرة وكفاءة لاعبين حققوا حدثًا تاريخيًا".
وأضاف "اعتقد أن لاعبي هذه المباراة يعتبرون رموزًا لمنتخب اليوم".
وتحتل كولومبيا حاليًا المركز الثاني بـ23 نقطة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل متأخرة بثلاث نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى المونديال، في حين يخوض صاحب المركز الخامس مباراة ملحق أمام خامس تصفيات آسيا.

أهم الاخبار