رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصفيات المونديال تشتعل بمواجهات نارية

رياضة

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 08:27
تصفيات المونديال تشتعل بمواجهات نارية
إعداد ـ محمد اللاهوني

تعود الحياة من جديد اليوم الجمعة إلى تصفيات بطولة كأس العالم 2014 على مستوى القارات، فعلى مستوى القارة الأوروبية تقام العديد من المواجهات النارية ففي المجموعة الأولى، يسعى المنتخب البلجيكي لتأكيد صدارته برصيد 19 نقطة بالفوز على ضيفه الأسكتلندي بينما يخرج المنتخب الكرواتي لمواجهة صعبة مع نظيره الصربي ويلتقي مقدونيا مع ويلز.

وفي المجموعة الثانية.. تتجه الأنظار للمنتخب الإيطالي الذي يخوض مواجهة نارية مع بلغاريا لحسم الصدارة، حيث يحتل الأزوري المركز الأول برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بلغاريا قبل أربع جولات من نهاية المنافسات، ويلتقي المنتخب التشيكي مع أرمانيا ومالطة مع الدنمارك.
وفي المجموعة الثالثة، يخوض المنتخب الألماني مواجهة مع النمسا لمواصلة تفوقه على فرق المجموعة بينما يلتقي المنتخب

الإيرلندي في لقاء متكافئ مع السويد وكازاخستان مع جزر الفارو.
وفي المجموعة الرابعة.. يخرج المنتخب الهولندي المتصدر لمواجهة سهلة مع إستونيا، بينما يلتقي رومانيا مع المجر وتركيا مع أندورا.
وفي المجموعة الخامسة.. يتطلع المنتخب السويسري للتقدم بعد أن تصدر المجموعة حين يواجه إيسلندا ويلتقي المنتخب النرويجي مع ضيفه القبرصي وسلوفينيا مع ألبانيا.
وفي المجموعة السابعة.. يخرج المنتخب البرتغالي للقاء إيرلندا الشمالية في ظل صراعه على الصدارة مع المنتخب الروسي الذي يلتقي مع لوكسمبورج بينما يستضيف المنتخب الأذربيجاني الكيان الصهيوني.
وفي المجموعة الثامنة يتطلع البوسنة لمواصلة مفاجآته وعبور عقبة سلوفاكيا ويخرج منتخب اليونان لمواجهة ليشتنتاين ويلتقي لاتفيا
مع ليتوانيا.
وفي المجموعة التاسعة..يستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره المولودفي بينما يلتقي أوكرانيا مع سان مارينو وبولندا مع الجبل الأسود، وفي المجموعة العاشرة، يلتقي المنتخب الأسباني مع فنلندا بينما يخرج المنتخب الفرنسي لمواجهة جورجيا.
وفي الملحق الآسيوي، يخوض المنتخب الأردني بقيادة المدرب المصري حسام حسن مواجهة مرتقبة ومصيرية أمام أوزبكستان في ظل ظروف صعبة يعيشها أصحاب الأرض منتخب الأردن في ظل إصابة عامر شفيع.
وفي أمريكا الجنوبية، يلتقي كولومبيا مع الإكوادور في مواجهة نارية تحسم ملامح الصراع حيث يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأرجنتين المتصدر.
وفي أفريقيا، يستضيف المنتخب الغاني نظيره الزامبي بالمجموعة الرابعة في مواجهة قمة حيث يحتل غانا الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن زامبيا في الجولة الأخيرة وتحدد هذه المواجهة المتأهل للمرحلة النهائية بينما يلتقي المنتخب التونسي مع كاب فيردي لحسم تذكرة التأهل بالمجموعة الثانية ويلعب غينيا الإستوائية مع سيراليون في مواجهة تحصيل حاصل.

 

أهم الاخبار