عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى يستنجد بالألومنيوم ودمياط وأسوان لاستضافة القمة الأفريقية

حسن حمدى
حسن حمدى

تفاقمت الأزمات أمام مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى، على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها مباراة الفريق أمام ليوباردز الكونغولى فى الجولة الرابعة لدورى الثمانية الافريقى.

ووجد مجلس الإدارة نفسه أمام مأزق حقيقى بعد إصرار نادى الجونة على عدم استضافة القمة الأفريقية امام الزمالك المقرر إقامتها فى منتصف سبتمبر الجارى، رغم تحمل الأهلى نفقات التلفيات التى أحدثتها الجماهير بالملعب خلال مواجهة ليوباردز.
وجاء رفض الجونة القاطع على ضوء حالة الرعب التى أصابت السياح المتواجدين بالمنتجع وهى واقعة لم تحدث من قبل وربما تؤثر فى الأفواج السياحية فى المرحلة المقبلة، مما يكابد إدارة الجونة خسائر فادحة.
وتأتى أيضًا العقوبات التى من المنتظر توقيعها من جانب الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" لتزيد من الهموم والأعباء على كاهل مجلس الإدارة، الذى حاول إجراء اتصالات ببعض الشخصيات فى الكاف؛ لاستطلاع الأمر والتعرف على العقوبات المتوقعة، بينما حرص فريق آخر على التواصل واستغلال العلاقات الطيبة التى تجمعهم بإدارة الجونة؛ لتدارك الموقف وإقناعهم باستضافة القمة، إلا

انهم واجهوا اصرارًا شديدًا ورفضًا قاطعًا لإقامة المباراة فى الجونة.
لم يجد مسئولو الأهلى أمامهم، سوى إجراء اتصالات بالجهات الأمنية لإطلاعهم على الأمر، ومطالبتهم بتحديد ملعب لإنقاذ مباراة القمة التى يلعب فيها القطبان باسم مصر، على الرغم من علمهم بصعوبة استضافة الملاعب العسكرية للقاء سواء بالدفاع الجوى بالتجمع الخامس أو برج العرب بالإسكندرية، خاصة أن الأهلى كان يأمل فى خروج المباراة بسلام لتدعيم موقفهم فى مخاطبة الأمانة العامة لوزارة الدفاع لاستضافة القمة بأحد الملاعب العسكرية.
وينتظر المجلس الرد النهائى من وزراة الدفاع لحسم الأمر، وبدأ مسئولو الأهلى أمس فى مخاطبة ستادات الالومنيوم ودمياط وأسوان؛ من أجل الحصول على موافقة أحدها لاستضافة المباراة.