رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يفشل في الفوز على أورلاندو في الشوط الأول

رياضة

الأحد, 01 سبتمبر 2013 15:00
الزمالك يفشل في الفوز على أورلاندو في الشوط الأول

فشل فريق الزمالك في الاحتفاظ بتقدمه بهدف وتعادل مع أورلاندو الجنوب أفريقي في الشوط الأول من اللقاء باستاد الجونة ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال الأفريقي.

تقدم الزمالك بهدف لأحمد عيد في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وتعادل باسيلا في الدقيقة 38 من خطأ مشترك من قلبي الدفاع صلاح سليمان، وفتح الله والحارس عبد الواحد السيد.

ركلة جزاء.. وهدف

بدأ الزمالك اللقاء مهاجمًا بحثًا عن فوز، حيث  ضغط الفريق الأبيض بجميع خطوطه، ويسدد نور السيد قوية تعلو العارضة.

استمر استحواذ لاعبي الزمالك على  الكرة مع محاصرة المنافس في وسط ملعبه وحول منطقة الجزاء،  وفي

الدقيقة الخامسة يحتسب الحكم الإيفواري ركلة جزاء لعرقلة المدافع لاكي لشيكابالا يتصدى لها أحمد عيد، ويضع الكرة  في وسط المرمى فوق الحارس الذي ارتمى يمينًا؛ ليتقدم الزمالك بهدف.

ارتفعت معنويات الزمالك بعد الهدف وضغط بكل قوة، و"هات وخد" مع جعفر لأحمد عيد يسقط أرضًا ويطالب بركلة جزاء ويشير الحكم باستمرار اللعب.

يحاول الفريق الأبيض تنوع الهجمات من العمق والأجناب وعاب لاعبوه البطء الشديد في اختراق دفاعات اورلاندو.

انحصرت هجمات المنافس على الكرات السريعة والخاطفة  للخطيرين باسيلا وسيجو ليلا،  ولكن التحفظ الدفاعي

واليقظة من الدفاع خاصة صلاح سليمان، ومحمود فتح الل،ه ومحمد عبد الشافي خاصة الأخير الذي عالج  أخطاء المباراة الأولى في جوهانسبرج في الدقائق الأولى بالتغطية السليمة، ومنع أى هجمات خطيرة من جبهتة على مرمى عبد الواحد السيد.

هدف غريب مفاجئ

في الدقيقة 33 ووسط حالة الهدنة والهدوء يستلم باسيلا الكرة، ويراوغ صلاح سليمان ويتقدم بسهولة دون ضغط من فتح الله، ويسدد على يمين عبد الواحد الذي اكتفى بالنظر إليها فقط، ويسأل عنها عبد الواحد الذي أساء تقدير الكرة في توقع تسديد المهاجم.

يضغط الزمالك ويلعب عبد الشافي، وتمر من أحمد جعفر بغرابة وسط ذهول الجماهير.

يهدر باسيلا الخطيرهدفًا بسبب الشوارع الخلفية للدفاع الأبيض بعد أن وجد الكرة البينية أمامه خلف عبد الشافي، ويسدد تلمس قدم  صلاح سليمان، وكادت تخدع عبد الواحد، وتدخل المرمى.

 

أهم الاخبار