رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاهلي يتخطى ليوبارد بصعوبة وينعش أماله

رياضة

السبت, 31 أغسطس 2013 16:32
الاهلي يتخطى ليوبارد بصعوبة وينعش أماله
كتب- صبري حافظ:

بصعوبة بالغة حقق الاهلي فوزا غاليا على ليوباردز الكونغولي بهدفين مقابل هدف بإستاد الجونة في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الاولى  بدور الثمانية لدوري الأبطال الافريقي.

أحرز هدفي الاهلي  عبد الله السعيد  ووليد سليمان في الدقيقة 38 و58 وسجل هدف ليوباردز الوحيد بازولا في الدقيقة 84. واهدر أورانج ركلة جزاء تصدى لها اكرامي  في الدقيقة 40 على خلفية عرقلة حسام عاشور  لكلاما.
ارتفع رصيد الاهلي إلى 7 نقاط متساويا مع اورلاندو الجنوب افريقي ويتفوق الأخير بالأهداف وقبل لقاء الأخير مع الزمالك- نقطة واحدة- غدا بنفس الملعب والجولة. بينما تجمد رصيد ليوباردز عند اربع نقاط.

سيطر الاهلي على معظم فترات اللقاء  وأهدر مهاجموه عدة فرص  وتأثر لاعبوه بتجميد النشاط ومحاولة الجماهير الحمراء إشعال الشماريخ مع بداية الشوط الثاني وتخوف البعض من الغاء المباراة.
ضغط ليوباردز في الدقائق الاخيرة في محاولة لإدراك التعادل وأنقذ اكرامي ببسالة فرصة العمر  لكلاما في الوقت المحتسب بدل الضائع.

فرص حمراء..ولكن

لم يتأثر لاعبو الاهلي بأحداث ماقبل اللقاء وبدأ مهاجما بحثا عن هدف مبكر ومن كرة بينية مع الدقيقة الأهلي لوليد سليمان يلعب عرضية في حلق المرمى للسيد حمدى تحت ضغط  ويطيح بها فوق العارضة وسط أهات الجماهير.

استمرت السيطرة الحمراء ويلعب أحمد فتحي عرضية يبعدها الدفاع بصعوبة من منطقة الجزاء.

في الدقيقة الثامنة يستلم عبد الله السعيد ويراوغ المدافع ويسدد قوية

يبعدها الحارس الكاميرونى لورانس بيده بصعوبة إلى داخل الملعب.

بعدها بدقيقيتن يهدر محمد ابو تريكه بغرابة وبشكل أسهل من  فرصة عبد الله السعيد حيث يراوغ سيد معوض ويلعب عرضية للقادم من الخلف ابو تريكه "بوش قدمه" الخارجي تمر بجوار القائم الأيسر مباشرة.

حاول  ليوباردز عن طريق راس الحربة المجتهد ديميس رامي ولكنه أفتقد للخطورة لعدم المساندة من الخلف وإرتمائه معظم الوفت في أحضان قلبي الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب.

  هدأ "رتم" اللقاء وأنحصرت الكرة في منتصف الملعب  مع مناوشات أهلاوية  تلاشت على حدود المنطقة.

وجد فاصل كبير وفجوة أكبر بين خطي الوسط والهجوم  وعجز تريكه والسعيد  في إنعاش السيد حمدي  وتمويله بالكرات الطوليه او العرضية حتى كرات أحمد فتحي في اليمين تلاشت  وجاءت كلها من نصيب الدفاع الكونغولي.

في الدقيقية 30 يهدر الأهلي فرصتين في دقيقة من تسديدة لوليد سليمان ترتد من الحارس لأبو تريكة على بعد ثلاث خطوات  من المرمى  ويلعب عرضية على رأس السيد حمدى تبتعد كثيرا وتضيع الفرصة.!
هدف ..السعيد
في الدقيقة 38 يستلم عبد الله السعيد الكرة من خارج المنطقة"يهوش" ويسدد قوية زاحفة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم.بعدها مباشرة

يهدر السيد حمدي بغرابة  من انفراد يسدد بيسراه يمسك الحارس .

اكرامي ..وركلة جزاء

في الدقيقة 40 يحتسب الحكم السنغالي ركلة جزاء لعرقلة  حسام عاشور لـ"كلاما" يتصدى لها اورانج ويسدد يتقدم اكرامي خطوتين ويبعدها إلى الركنية.

أهداف مهدره

بدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف ثان ويهدر بغرابة عبد الله السعيد  ووليد سليمان والأخير يسدد يبعدها الحارس بصعوبة تليها تمريرة من السعيد لابو تريكة يراوغ الحارس ويهدر بغرابة.

يجرى الأهلي تغييريين بنزول أحمد عبد الظاهر وشريف عبد الفضيل مكان السيد حمدي ورامي ربيعة وينضم فتحي للداخل ويلعب  عبد الفضيل كظهير ايمن.
 

هدف رائع

في الدقيقة 58 ومن هجمة منظمة ثلاثية من السعيد لتريكة لوليد سليمان  يلعب "لولبية" بذكاء من فوق الحارس المتقدم في المقص الايمن كأنها"هدف سلة" بثلاثية في شكل رائع مسجلا هدف الاهلي الثاني.

يحاول ليوباردز ويسدد ديميس رامي قوية تلمس أطراف أصابع إكرامى الى الركنية ومن نفس الركنية يقابها نفس اللاعب ديميس براسه بعيدا عن التهديف  بسبب الضغط الدفاعي على اللاعب.

يجري محمد يوسف تغييره الثالث والاخير بنزول شهاب أحمد مكان وليد سليمان في محاولة لزيادة الفاعلية في الوسط لمواجهة أى كثافة عددية كخط دفاع اول.

هدف كونغولي

في الدقيقة 84 ومن خطأ دفاعي غريب من كرة بينية  لم يحسن تقديرها قلبي الدفاع جمعة ونجيب بجانب سيد معوض للتغطية الخاطئة  ينفرد بسهولة بازولا"البديل" ويسدد بيسراه على يسار اكرامي مسجلا هدف التقدم.

يحاول الاهلي  عن طريق تريكه  والسعيد وعبد الظاهر لكنها محاولات باءت بالفشل .

قبل النهاية بدقائق يضغط ليوباردز ويهدر ديميس رامي  وبازولا وسط حالات من القلق والضغط الانفعالي بين جماهير الاهلي

في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع  يهدر كلاما بغرابة وينقذ اكرامي ببسالة مع صافرة النهاية.

 

 

أهم الاخبار