رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يتقدم على ليوباردز بهدف فى الشوط الأول

رياضة

السبت, 31 أغسطس 2013 15:41
الأهلى يتقدم على ليوباردز بهدف فى الشوط الأول
كتب – صبرى حافظ:

نجح الأهلى فى الخروج من الشوط الأول مُتقدمًا على ليوباردز الكونغولى، فى لقائهما بالجونة ضمن ربع نهائى بطولة أفريقيا، فى إطار الجولة الرابعة.

سجل للأهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة 38 من الشوط الأول.

فرص حمراء.. ولكن

لم يتأثر لاعبو الأهلي بأحداث ماقبل اللقاء، وبدأ مهاجمًا؛ بحثًا عن هدف مبكر ومن كرة بينية مع الدقيقة الأهلي لوليد سليمان يلعب عرضية في حلق المرمى للسيد حمدى تحت ضغط  ويطيح بها فوق العارضة وسط أهات الجماهير.

استمرت السيطرة الحمراء، ويلعب أحمد فتحي عرضية يبعدها الدفاع بصعوبة من منطقة الجزاء.

في الدقيقة الثامنة يستلم عبد الله السعيد ويراوغ المدافع ويسدد قوية يبعدها

الحارس الكاميرونى لورانس بيده بصعوبة إلى داخل الملعب.

بعدها بدقيقيتن يهدر محمد أبو تريكه بغرابة وبشكل أسهل من  فرصة عبد الله السعيد، حيث يراوغ سيد معوض، ويلعب عرضية للقادم من الخلف أبو تريكه "بوش قدمه" الخارجي تمر بجوار القائم الأيسر مباشرة.

حاول ليوباردز عن طريق رأس الحربة المجتهد ديميس رامي، ولكنه افتقد للخطورة لعدم المساندة من الخلف وارتمائه معظم الوفت في أحضان قلبي الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب.

  هدأ "رتم" اللقاء وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات أهلاوية تلاشت على حدود

المنطقة.
وجد فاصل كبير وفجوة أكبر بين خطي الوسط والهجوم، وعجز تريكة والسعيد  عن انعاش السيد حمدي، وتمويله بالكرات الطولية أو العرضية حتى كرات أحمد فتحي في اليمين تلاشت وجاءت كلها من نصيب الدفاع الكونغولي.
في الدقيقية 30 يهدر الأهلي فرصتين في دقيقة من تسديدة لوليد سليمان ترتد من الحارس لأبو تريكة على بعد ثلاث خطوات  من المرمى، ويلعب عرضية على رأس السيد حمدى تبتعد كثيرًا وتضيع الفرصة.!
هدف ..السعيد
في الدقيقة 38 يستلم عبد الله السعيد الكرة من خارج المنطقة"يهوش" ويسدد قوية زاحفة على يسار الحارس محرزًا هدف التقدم، بعدها مباشرة يهدر السيد حمدي بغرابة من انفراد يسدد بيساراه يمسك الحارس.
إكرامي ..وركلة جزاء
في الدقيقة 40 يحتسب الحكم السنغالي ركلة جزاء لعرقلة  حسام عاشور لـ"كلاما" يتصدى لها اورانج ويسدد يتقدم إكرامي خطوتين ويبعدها إلى الركنية.


 

أهم الاخبار