رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى فى اختبار أفريقى صعب أمام "فهود ليوباردز"

رياضة

السبت, 31 أغسطس 2013 08:35
الأهلى فى اختبار أفريقى صعب أمام فهود ليوباردزالأهلى وليوباردز
كتب – محمد حسام:

تحت شعار لا بديل عن الفوز للتقدم خطوة نحو طريق التأهل للدور نصف النهائى الأفريقى، يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند الرابعة عصرًا اليوم – السبت -  نظيره ليوباردز الكونغولى بملعب الجونة بمدينة الغردقة ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

يخوض الأهلى المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تخطى عقبة ليوباردز فى الجولة الماضية والفوز على بطل الكونغو فى عقر داره بهدف لوليد سليمان، ويدرك محمد يوسف المدير الفنى للقلعة الحمراء ولاعبوه أهمية الفوز فى موقعة اليوم التى ستسهم فى اقتراب الفريق من التأهل للدور قبل النهائى، خاصة

أن الفريق يتبقى له مواجهتان أمام الزمالك فى الجولة المقبلة ثم أورلاند بطل جنوب أفريقيا.
وحرص يوسف خلال المران الرئيسى الذى خاضه الفريق بالجونة أمس واستمر لـ 45 دقيقة، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، واستقر المدير الفنى على الدفع بشريف عبد الفضيل فى الجهة اليمنى، على أن يلعب أحمد فتحى فى وسط الملعب، وتشهد قائمة الفريق عودة فتحى وحسام عاشور وأحمد عبد الظاهر، بعد غيابهم عن موقعة الكونغو؛ للإيقاف.
وشهد خط الهجوم منافسة قوية
بين أحمد عبد الظاهر و السيد حمدى، خاصة أن الأخير ظهر بمستوى جيد فى الفترة الأخيرة، ونجح فى إحراز هدف فى مباراة عزل شبين الودية.
ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة دفاعًا وهجومًا، وركز يوسف على الجوانب الفنية التى تعتمد على التأمين الدفاعى واستغلال انطلاقات ظهيرى الجنب لزيادة القدرة الهجومية للاعبين، وطالب المدير الفنى لاعبيه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال أنصاف الفرص أمام مرمى المنافس لتحويلها لأهداف، كما شدد يوسف على الضغط المبكر منذ البداية؛ لإرباك حسابات ليوباردز.
وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل و سيد معوض وشهاب الدين أحمد وأحمد فتحى وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان والسيد حمدى .

 

أهم الاخبار