رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"برج العرب" يستضيف مباراة المنتخب وغينيا

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى

صرح العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، بأن مباراة مصر وغينيا بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل عام 2014 ستقام على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية في التاسع من سبتمبر القادم.

وأكد مدير اتحاد الكرة أن القرار الرسمي للقيادة العسكرية أو وزارة الداخليه باستضافة وتأمين المباراة لم يصل الجبلاية حتى الآن، ولكن تم ارسال بريد الكتروني للاتحادين الدولى والأفريقي في اليوم الأخير من المهله التى حددها الفيفا، بتحديد مكان وموعد المباراة بناءً على موافقة شفهية حصل عليها طاهر أبوزيد وزير الرياضة من الأمانه العامة لوزارة الدفاع.
وكان عامر حسين رئيس فرع اتحاد الكرة بالإسكندرية، قد رحب باستضافة الاسكندرية للقاء، وأكد على جاهزية فرع الاتحاد بالثغر لتنظيم المباراة وعلى قدرة مديرية الأمن هناك على تأمينها سواء أقيمت مساء خلال ساعات حظر التجوال أو ظهرًا.
وقال حسين إن ملعب برج العرب سبق واستضاف مباريات أكثر صعوبة في أوقات أكثر حرجًا لافتًا الانتباه إلى دراية مديرية أمن الإسكندرية الكامله بكافة المداخل والمخارج والطرق المحيطة بالاستاد وطرق تأمينه، علاوه على

تنسيقها المستمر مع شيوخ قبائل مدينة برج العرب القاتنين بالمناطق المحيطه بالاستاد، والذين يعاونون في عملية تأمين المباريات.
وأشار رئيس فرع اتحاد الكرة بالإسكندرية إلى أن المباراة ستقام بدون جمهور، واقترح إقامة المنتخبين المصري والغيني داخل الفندق الملحق بستاد برج العرب، والمجهز على أعلى مستوى ولا ينقصه سوى الفندقة وهذا أمر هين وبسيط تستطيع القوات المسلحة توفيره في غضون يومين على الأكثر.
ويرى حسين أن إقامة منتخبي مصر وغينيا والحكام داخل الفندق الملحق بالاستاد سيسهل كثيرًا من عملية التأمين، لاسيما أن الفريق الضيف يستطيع الوصول إلى مطار برج العرب مباشرتًا من غينيا، وكذا من الممكن نقل المنتخب المصري بالطائرة إلى نفس المطار الذي يبعد مسافة ضئيلة عن الاستاد.