رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة .. الفراعنة فى لقاء المصير مع الأولاد

أخبار رياضية

الأحد, 05 يونيو 2011 07:59
كتب‮ - ‬صبري‮ ‬حافظ‮:‬

تحت شعار " نكون أو لا نكون " يخوض المنتخب الوطنى صاحب الألقاب الأفريقية السبعة مواجهة كروية صعبة عندما يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم – الأحد - مع منتخب جنوب أفريقيا باستاد الكلية الحربية فى الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجابون وغينيا الاستوائية 2012 .

يدخل المنتخب المباراة وهو يعلم جيدا أنه لا بديل عن الفوز ، لأن الخسارة أو التعادل ستبعده رسميا عن التأهل إلى النهائيات لأول مرة فى تاريخه .

المهمة قد تبدو شبه مستحيلة وصعبة إلا أن الفراعنة سيقاتلون في هذا اللقاء ليس من أجل اقتناص الـثلاث نقاط فقط ولكن للفوز بفارق كبير من الأهداف، لأن الفريق يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة بينما يحتل الضيوف الصدارة برصيد 7 نقاط .

الفوز قد يقلب الموازين داخل المجموعة وسيزيد من حماس المنتخب للفوز في مباراتيه المتبقيتين على النيجر بالقاهرة، وسيراليون خارج مصر.

واعترف الجهاز الفني‮ ‬للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة بصعوبة المواجهة خاصة أن المنتخب ليس أمامه سوي‮ ‬خيار واحد بينما المنافس أمامه ثلاثة خيارات الفوز أو التعادل وحتي‮ ‬الهزيمة تقضي‮ ‬علي‮ ‬أمله وبقوة وإن كان هدف أولاد جنوب إفريقيا في‮ ‬المباراتين القادمتين أمام النيجر وسيراليون الحفاظ علي‮ ‬صدارة المجموعة للتأهل بعيدا عن حسابات صاحب أفضلية المركز الثاني‮ ‬التي‮ ‬لا تغني‮ ‬ولا تسمن من جوع وخادعة في‮ ‬ظل تقارب المستويات والمفاجآت‮.‬

وقال حسن شحاتة المدير الفني‮ ‬للمنتخب الوطني‮ ‬إن اللقاء مصيري‮ ‬وصعب ونأمل أن تترجم الروح العالية التي‮ ‬شهدها

في‮ ‬معسكر الفريق في‮ ‬الإسماعيلية والقاهرة إلي‮ ‬فاعلية وهز الشباك لأننا في‮ ‬حاجة لفوز كبير‮ ‬يعيد الروح المعنوية للجميع خاصة الجماهير المصرية التي‮ ‬تأثرت كثيراً‮ ‬بنتائج الفريق منذ بداية التصفيات .

وأبدي‮ ‬شحاتة تفاؤله بتخطي‮ ‬عقبة جنوب إفريقيا التي‮ ‬ستلعب بأعصاب هادئة وبشكل مختلف عن منتخبنا الذي‮ ‬ليس أمامه سوي‮ ‬الفوز‮.‬

ومن المنتظر أن‮ ‬يلعب المنتخب بتشكيل‮ ‬يضم عصام الحضري‮ ‬في‮ ‬حراسة المرمي‮ ‬وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي‮ ‬وسيد معوض‮ "‬أحمد سمير فرج‮ " ‬وحسني‮ ‬عبد ربه وحسام‮ ‬غالي‮ ‬وأحمد فتحي،‮ ‬وشيكابالا وزيدان والسيد حمدي‮ ‬وأحمد علي‮ "‬أحمد عبد الظاهر ودوي‮ ‬الجباس‮" .‬

وتشكيلة جنوب إفريقيا تضم مابونجي‮ ‬مازيميلا في‮ ‬حراسة المرمي‮ ‬وأمامه مورجان جولد،‮ ‬وبيفان فرانسان،‮ ‬وسبابونجا‮ ‬ماسبيللا ‬وفي‮ ‬الوسط كاجسو،‮ ‬وكاكانا وأنديل جالي‮ ‬وجورج تكو وسينوي‮ ‬تشابالالا وفي‮ ‬الهجوم برنارد باركي‮ ‬وكاتليجو مفيلا وسومادافيدي‮.

‬يحكم اللقاء طاقم تحكيم تونسي‮ ‬بقيادة سليم جديدي‮ ‬ومعه بشير حسان ومحسن بن سليم والحكم الرابع‮ ‬يسر سعد الله،‮ ‬والمراقب النيجيري‮ ‬أونيا دومنيكي.

أهم الاخبار