رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشافي يشيد بمدرب برشلونة ونيمار

رياضة

الاثنين, 12 أغسطس 2013 18:41
تشافي يشيد بمدرب برشلونة ونيمارتشافي هيرنانديز
د.ب.أ:

أشاد لاعب كرة القدم الأسباني تشافي هيرنانديز بالأرجنتيني خيراردو مارتينو ، المدرب الجديد لنادي برشلونة ، الذي وصفه بأنه "قائد وكفء ومؤهل ويتمتع بالخبرة".

وأكد الدولي الأسباني في مقابلة اليوم الاثنين مع صحيفة (سبورت) :"إنه ينقل لنا الكثير حقا. إننا نستعيد قليلا تلك القوة وذلك الإيقاع الذي ربما فقدناه أواخر الموسم الماضي لظروف عديدة ، إننا نقوم بالضغط بشكل جيد جدا ، ونعمل جيدا على المستوى البدني. إننا نشعر براحة كبيرة معه".

وأبرز تشافي أهمية استمرار جميع مساعدي المدرب السابق ، تيتو فيلانوفا. وبحسب لاعب الوسط ، فإن ذلك دليل على تواضع المدرب الأرجنتيني.

وأضاف :"لا يأتي بأي رغبة في استعراض البطولة ، يأتي فقط للإضافة ولزيادة أشياء يؤثر بها كثيرا ، مثل الاستراتيجية على سبيل المثال ، التي نعمل

عليها بطريقة مختلفة. الأمور واضحة لديه ، ومحدد تماما فيما يريد. إننا نتأقلم بشكل جيد جيدا".

وأشار اللاعب إلى أن الفريق يعمل كثيرا على الجانب الخططي مع مارتينو. وقال :"المهم هو الحفاظ على الفلسفة ، يلعب من يلعب وتبقى الفلسفة. في هذا السياق ، أعتقد أنه قد يكون موسما جيدا لأن الأحاسيس في الوقت الحالي جيدة".

وأوضح تشافي أنه تحدث مؤخرا مع تيتو فيلانوفا سلف مارتينو ، الذي يتعافى من مرض السرطان ، وأكد أن المدرب الكتالوني "مطمئن ، وبخير في إطار ظروفه الحالية".

وقال :"من الواضح أنها ضربة قاسية للأسرة (الكتالونية) ، وبالنسبة له وللفريق. الأمر سيئ بالنسبة للجميع. أولا لأنه شخص

جيد ، شخص دائما ما واجه ، قدم كل ما لديه للفريق ، ويداهمه المرض في وقت سيئ بشكل مضاعف لأنه كان قد تسلم قياد الفريق الأول".

كما أثنى تشافي على استعداد نيمار ، أكبر تعاقدات برشلونة للموسم المقبل :"إنه شخص شجاع ، يتجرأ ، وقادر على خوض المواجهات الفردية. إنه رائع للغاية في فتح الملعب ، وفي الانطلاق ، وفي القدرات التهديفية ، ويشارك زملاءه بصورة ممتازة ، إنه لاعب متوحش ، شخص يمكنه صنع الفارق. سيفيدنا كثيرا ، بالتأكيد".

وأكد اللاعب الأسباني أن نيمار سيتفاهم جيدا مع ميسي ، لأن "التعايش مهم جدا".

وقال :"لن يحتاج نيمار إلى شيء لأننا نريده أن يكون سعيدا ، أن يسعد لكي يقدم كل ما لديه. وسيثبت ذلك لأنه مكتوب في وجهه ، إنه سعيد ، فرح ، ولديه داني (ألفيش) الذي يرافقه في كل وقت. لكننا أيضا نمازحه".

واختتم كلامه برسالة أخرى للبرازيلي "المهم أن يتمتع بالتواضع ، وأن يتأقلم بشكل ممتاز مع فلسفة برشلونة".


 

أهم الاخبار