رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 عداءات عربيات بنصف نهائى سباق 1500 ببطولة العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

تأهلت العداءات المغربيات سهام الهلالي ورباب العرافي وابتسام لخواض والبحرينية ميمي بيليتي الأحد إلى الدور النصف نهائي لسباق 1500 متر، في النسخة 14 لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليًا في موسكو حتى الأحد المقبل.

وبلغت الهلالي والعرافي وبيليتي دور الأربعة مباشرة بعد حلولهن بين المراكز الستة الأولى في تصفيات مجموعاتهن، إذ حلت الهلالي ثانية في المجموعة الأولى بزمن 4.07.82 دقائق، والعرافي رابعة في المجموعة الثانية بزمن4.07.84 دقائق، وبيليتي سادسة في المجموعة ذاتها بزمن 4.09.27 دقائق.
أما لخواض فضمنت بطاقتها بين الست اللواتي حققن أفضل توقيت بعد المركز 18 في المجموعات الثلاث من التصفيات، حين حلت تاسعة في المجموعة الثالثة بزمن 4.09.14 دقائق.
وأعربت العداءات الأربع في تصريح لوكالة "فرانس برس" عن سعادتهن بالتأهل، واعترفن جميعًا بصعوبة التصفيات خصوصًا لخواض التي أكدت أنها ستعيد النظر في خطتها في دور الأربعة، بعدما كانت قاب قوسين أو أدنى من الخروج خالية الوفاض من السباق.
في المقابل، خرجت الإماراتية إلهام بيتي من الدور الأول بحلولها في المركز 11 في المجموعة الثانية بزمن قدره 4.12.97 دقائق.
وتشارك بيتي في سباق 5 آلاف متر أيضًا.
وكانت بيتي حققت إنجازًا هو الأول لأم الألعاب الإماراتية في بطولة آسيا الأخيرة التي اختتمت في الهند في السابع من يوليو الماضي، عندما نالت ذهبيتي 1500 و5 آلاف متر، متقدمة على البحرينية شيتاي أشيتي واليابانية ياما هاغوراي في السباق الأول، وعلى البحرينيتين شيتاي أشيتي وميمي بليتي في الثاني.
يذكر أن البحرينية الأخرى مريم يوسف جمال، بطلة العالم في نسختي 2007 و2009، هي أبرز الغائبات عن مونديال موسكو؛ بسبب الإصابة.