رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دايك: إقامة كأس العالم 2022 صيفًا بقطر "مستحيل"

جريج دايك
جريج دايك

قال جريج دايك الرئيس الجديد للاتحاد الانجليزي لكرة القدم، إنه سيكون "من المستحيل" إقامة كأس العالم 2022 خلال الصيف في قطر؛ بسبب درجات الحرارة العالية.

وأضاف دايك الذي تولى رئاسة الاتحاد الانجليزي خلفًا لديفيد برنستين في يوليو الماضي في مؤتمر صحفي في لندن "حتى لو كانت كل الاستادات مكيفة الهواء أعتقد أن الأمر سيكون مستحيلًا بالنسبة للجماهير."
وتابع دايك قائلًا "يمكن تجربة الذهاب إلى هناك والتجول في مثل هذه الحرارة العالية. لا أعتقد أن الأمر ممكن. بالنسبة لرأيي وهو ما أظن أنه سيكون رأي الاتحاد الانجليزي أنه لا يمكن اللعب في (هذا) الصيف."
وتعرض الاتحاد الدولي (الفيفا) لإنتقادات بمنح قطر حق استضافة كأس العالم بينما وصف تيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنيفذية الحالي ورئيس الاتحاد الألماني السابق القرار الشهر الماضي بأنه "خطأ فادح".
وجاءت مطالبات من مسؤولين بتغيير موعد البطولة لتقام في الشتاء، وهو ما سيتطلب إجراء تغييرات في مواعيد بعض البطولات الكبرى مثل الدوري الإنجليزي والدوري الاسباني.
وعارض برنستين إقامة البطولة في الشتاء وقال قبل الرحيل عن منصبه "ملف كأس العالم تضمن إقامتها في يونيو ويوليو واقامتها

في الشتاء سيكون مخالفة صارخة لذلك.. وإذا ما أريد اقامة البطولة في الشتاء فيجب أن تكون المنافسة على هذا الأساس."
ورغم ذلك يرى دايك المدير السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن تغيير موعد البطولة أمر لا مفر منه حتى إذا كانت الجماهير الانجليزية لا ترحب به.
وأضاف "أمام الفيفا خياران وهما تغيير موعد البطولة أو تغيير مكانها.. أتفهم رد فعل رابطة الدوري الانجليزي بعدم تغيير الموعد واتعاطف معها."
وتابع "أعتقد الآن أن موعد البطولة سيتغير من الصيف أو ستنقل البطولة إلى مكان آخر وأظن أن الاختيار الأول هو الأقرب."
وسبق لجيروم فالك الأمين العام للفيفا أن قال إنه سيتم تغيير موعد كأس العالم 2022 إذا أثبت بالدليل العلمي إمكانية إضرار الحرارة العالية باللاعبين.