رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بايرن يواجه "مونشنجلادباخ" في مستهل مشواره للدفاع عن لقب البوندسليجا

رياضة

الخميس, 08 أغسطس 2013 12:25
بايرن يواجه مونشنجلادباخ في مستهل مشواره للدفاع عن لقب البوندسليجابايرن ميونيخ
رويترز:

سيبدأ بايرن ميونيخ صاحب ثلاثية الألقاب في الموسم الماضي رحلة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بمواجهة بروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة لكن معظم منافسيه ومشجعي اللعبة في البلاد يتحدثون بالفعل عن نهاية متوقعة للمسابقة.

ويعد بايرن - الذي أحرز لقبي الدوري والكأس المحليين ولقب دوري أبطال اوروبا على حساب غريمه بروسيا دورتموند في الموسم الماضي - مرشحا بقوة للتتويج مرة اخرى بطلا للدوري.

وأنفق بايرن أكثر من 60 مليون يورو على تدعيم صفوفه القوية بالفعل وبعد التعاقد مع ماريو جوتسه لاعب الوسط المهاجم في دورتموند وتياجو الكانتارا الذي يؤدي دورا دفاعيا أكبر في برشلونة يتطلع الفريق البافاري الان إلى الفوز بخمسة ألقاب في الموسم الجديد.

ولا يقل تعاقد بايرن مع المدرب بيب جوارديولا - الذي قاد برشلونة لإحراز 14 لقبا من بين 19 ممكنة في أربعة مواسم - أهمية

عن تدعيم صفوفه باللاعبين.

وقال ماتياس سامر مدير بايرن ميونيخ "نريد أن نحقق شيئا لم يحدث في اوروبا من قبل. نريد التتويج بثلاثية من الألقاب مرة أخرى وإضافة إلى هذا نريد الفوز بكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية."

ويدرك دورتموند - الذي أحرز لقبين متتاليين للدوري في 2011 و2012 وبلغ نهائي دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي - مدى قوة بايرن رغم تفوقه عليه 4-2 في كأس السوبر الألمانية منذ نحو اسبوعين.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند "بايرن ميونيخ يملك تشكيلة استثنائية ربما تكون الأفضل في العالم. سنحاول الفوز بكل شيء ممكن لكن حاليا أعتقد أننا سنافس على المركز الثاني."

وفشل بايرن في التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند الذي يبدو أنه سيخوض موسمه

الأخير مع ناديه. واستبعد كارل هينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن امكانية إبرام أي صفقات جديدة.

وتعاقد دورتموند مع لاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان والمهاجم بيير ايمريك اوباميانج والمدافع اليوناني سقراطيس باباستوبولوس ويبدو أنه الفريق الوحيد القادر على منافسة بايرن وسيبدأ مشواره في الدوري بملاقاة اوجسبورج يوم السبت.

وقال يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا الذي يتابع الدوري عن قرب في ظل استعداده لاستكمال المشوار في تصفيات كأس العالم "في قمة المسابقة اعتقد أن بايرن ودورتموند يتساويان تقريبا."

وأضاف "بايرن لديه بدائل أكثر في التشكيلة ويستطيع استبدال ثلاثة لاعبين (أساسيين) أو حتى ربما أربعة لاعبين خلال الموسم. لا أعتقد أن أي فريق آخر سيستطيع المنافسة مع كامل احترامي لباير ليفركوزن وشالكه."

وعوض ليفركوزن صاحب المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي رحيل لاعبه اندريه شورله بضم لاعب آخر خطير هو الكوري الجنوبي سون هيون مين مهاجم هامبورج وسيبدأ مشواره في المسابقة بمواجهة فرايبورج يوم السبت.

ويستضيف هيرتا برلين العائد لدوري الأضواء بعد غياب موسم واحد منافسه اينتراخت فرانكفورت بينما يلعب اينتراخت براونشفيج - العائد بعد غياب 28 عاما - مع فيردر بريمن.

أهم الاخبار