رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يتحدى "الظروف والنقص العددى" أمام ليوبار

رياضة

الأحد, 04 أغسطس 2013 08:58
الزمالك يتحدى الظروف والنقص العددى أمام ليوبارفريق الزمالك
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقي فى الرابعة ونصف عصر اليوم الأحد فريق الزمالك مع ليوبارد الكونغولي بملعب مدينة دوليسيه فى الجولة الثانية لدوري المجموعات الأفريقى.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة تحت قيادة مديرهم الفنى حلمي طولان اللقاء وسط ظروف صعبة للغاية؛ بسبب كثرة الغيابات، حيث اضطر الفريق الى السفر بـ15 لاعبًا فقط بعد استبعاد عبد الواحد السيد؛ لظروف عدم استخراج تأشيره له لتأخر تسليمه جواز السفر وخلافاته غير المعلومة مع رئيس النادي ممدوح عباس؛ لاعتقاد الآخر أن كابتن الفريق طالب اللاعبين بالامتناع عن التدريبات لحين صرف مستحقاتهم المالية وهو ما نفاه عبدالواحد تمامًا.
كما تم استبعاد أحمد حسن لظروف مرض زوجته وأسباب أخرى غير معلومة أيضًا وغياب الثنائي صلاح سليمان ونور السيد؛ بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثاني بالإضافة الى أحمد توفيق

الذي تعذر استخراج تصريح التجنيد له.
ويسعى كل فريق لاقتناص الثلاث نقاط بهدف احتلال قمة المجموعة بعد أن تعادل الزمالك فى الجولة الأولى بهدف مع الأهلى بينما تعادل ليوبارد خارج ملعبه مع أورلاندو الجنوب الافريقى سلبيًا ليحصل كل فريق فى المجموعة على نقطة واحدة فقط.
يسعى الجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة طولان إلى التغلب على الظروف الصعبة لاجتياز هذه العقبة خاصة أنه يلعب خارج أرضه، ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بخطة متوازنة تعتمد على تأمين نصف الملعب جيدًا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة خاصة من الأطراف التى تعتبر نقطة ضعف فى الفريق الكونغولي.
ويحاول لاعبو الزمالك الظهور بمستوى جيد،
رغم أن اللقاء يقام فى نهار رمضان  حيث ترك لهم حلمي طولان حرية الصيام أو الإفطار.
ويتوقع ان يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: محمود عبد الرحيم جنش لحراسة المرمى هاني سعيد ومحمود فتح الله فى قلب الدفاع ومحمد عبد الشافي فى الشمال وأحمد سمير فى اليمين وعمر جابر وأحمد عيد عبد الملك  فى الوسط  ومحمد إبراهيم  وأحمد جعفر وشيكابالا  فى الهجوم.
وأكد أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك أن مواجهة ليوبارد مختلفة وصعبة خاصة أننا نلعب خارج ملعبنا ولدينا مشاكل بالنسبة للنقص في عدد اللاعبين وعدم وجدد بدلاء فى جميع المراكز، وأضاف: "المباراة صعبة للغاية ولن تكون سهلة، والمنافس مختلف عن جميع المنافسين الذين واجهناهم لأن طموحه أكبر ويسعى هو الآخر للفوز  لكننا واثقون في لاعبينا ونسعى لتحقيق الفوز لاعتلاء  صدارة المجموعة".
أما فريق ليوبارد فإنه سيلعب المباراة بخطة تختلف تمامًا عن التى واجه بها بطل جنوب إفريقيا ولا شك أنها ستكون هجومية معتمدًا على رأسى الحربة هرتير نجوليو وجيلور ندى.
 

أهم الاخبار