خالد قمر يفتح قلبه لـ:"الوفد"

اللعب للزمالك فرصة لن أفرط فيها

رياضة

الجمعة, 26 يوليو 2013 15:06
اللعب للزمالك فرصة لن أفرط فيهاخالد قمر
حوار – محمود خميس

خالد قمر مهاجم فريق اتحاد الشرطة فجأة ودون مقدمات أصبح نجم الشباك الأول بين مهاجمى الكرة المصرية وسعت أندية الزمالك والإسماعيلى وأهلى طرابلس الليبى للتعاقد معه بعد مستواه المتميز الذى ظهر به مع فريقه على مدار موسمين متتاليين.

قمر أبدى سعادته البالغة لأن حلمى طولان المدير الفنى الحالى للزمالك طلبه بالاسم للتعاقد معه لتدعيم هجوم القلعة البيضاء، وهو ما يؤكد قناعته الشديدة بإمكانياته منذ أن كان مديرًا فنيًا للشرطة.
«الوفد» حاورت قمر الذى كشف عن كواليس مفاوضات الزمالك والإسماعيلى وأهلى طرابلس مع إدارة الشرطة وموقفه مع كل منهم وتطلعاته فى السنوات المقبلة وأسرار غيابه عن المنتخب الوطنى.. فإلى التفاصيل:
- ما حقيقة مفاوضات الزمالك معك؟
- بالفعل هناك مفاوضات حقيقية من الزمالك مع مسئولى الشرطة لضمى والذين يوافقون على رحيلى بشرط التقدير المادى، حيث عقد الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك مع اللواء إبراهيم سيد رئيس النادى كشف خلالها الشرطة عن مطالبه المادية.
- وماذا طلب الشرطة؟
- حسبما سمعت فإنه طلب مليونين ونصف المليون جنيه للاستغناء عنى وينتظر رد إدارة الزمالك على طلبه، ولا أرى هذا المقابل مبالغًا فيه فى ظل الأسعار العالية للاعبين خاصة بين أندية القطبين الزمالك والأهلى.
- وكيف ترى هذه المفاوضات ؟
- أتمنى أن تكمل هذه المفاوضات بنجاح وعدم توقفها بسبب المقابل المادى.. فاللعب لأحد أكبر الأندية الجماهيرية فى مصر والوطن العربى شرف لأى لاعب مهما كان اسمه وحجمه.
- هل فعلاً حلمى طولان المدير الفنى للزمالك طلبك بالاسم؟
- هذه حقيقة وشهادة أعتز بها بعدما قال عنى:" إننى من أفضل المهاجمين فى مصر، فهذا يعنى أن الكابتن حلمى مقتنع جدًا بإمكانياتى ولديه رغبة شديدة فى التعاقد معى لدعم هجوم فريقه، وأعتقد أن هذه الفرصة لا تتكرر كثيرًا بالانتقال لناد مدربه مقتنع بك ولديه رغبة فى إشراكك أساسيًا".
- وماذا عن الإسماعيلى وأهلى طرابلس؟
- العميد محمد أبوالسعود رئيس الإسماعيلى عرض ضمى لفريقه على أن يتحمل مقدم التعاقد للصفقة لكن لا أعلم إلى أين وصلت المفاوضات، رغم أننى أرى نفسى فى الزمالك؛ لإن فرصة اللعب أساسيًا أكبر لوجود أحمد جعفر فقط، وبالتالى لن تكون هناك مشكلة فى اللعب بجواره أو الجلوس احتياطيًا،

أما أهلى طرابلس فمن المنتظر أن يحضر مندوب عنه للتفاوض مع الشرطة بِناءً على رغبة حسام البدرى المدير الفنى له وهذا النادى هو الأكثر جدية؛ لإن مندوبه يحضر للتوقيع، وإنهاء الصفقة خاصة أنه على استعداد للدفع «كاش» وهو ما سيسهم فى موافقة الشرطة.
- وما موقفك من كل هذه المفاوضات؟
- والله سألعب للنادى الأكثر جدية فى ضمى ومستعد للتنازل عن جزء من مستحقاتى للرحيل فى ظل رغبتى فى اللعب لأحد الأندية الجماهيرية.
- رغم هذه المفاوضات فإنك لست لاعبًا بالمنتخب الوطنى؟
تقصد أننى لم أنضم لمعسكرات المنتخب الوطنى فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وأعتقد أن هذه وجهة نظر الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى التى على احترامها، وله كل العذر لعدم ضمى؛ لإنه يلعب فى ظروف صعبة لتوقف النشاط الرياضي الذى أدى لاعتماده على المجموعة أصحاب الخبرة التى لعب بها منذ بداية التصفيات، وعدم ضم عناصر جديدة بدليل أنه لم تدخل وجوه جديدة على التشكيل الأساسى خلال مباراتى زيمبابوى وموزمبيق حتى أن محمد إبراهيم لاعب الزمالك كان يجلس احتياطيًا، ويلعب أحمد تمساح؛ لإنه كان أحد العناصر المعروفة لبرادلى فى المباريات الدولية من البداية، وعمومًا أتمنى التوفيق للفراعنة بتحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل لكأس العالم 2014 حتى لو لم أنضم للمنتخب؛ لإننا كلنا ننتظر تحقيق هذا الحلم منذ عام 1990.
- كيف ترى رحيل محمد حلمى عن تدريب الفريق؟
- بلا شك الكابتن حلمى أحد المدربين المتميزين فى مصر ورحيله يؤثر سلبًا على أى فريق وأتمنى ألا يؤثر رحيله على بصفة شخصية ويأتى مدرب آخر يرفض انتقالى لأحد الأندية.
- وما سر تفوق الشرطة هذا الموسم تحت قيادة حلمى؟
- الكابتن محمد زرع فينا روح الفوز وكانت لدينا رغبة كبيرة فى احتلال المركز الثانى والدخول لدورة المربع الذهبى لولا الحظ الذى وقف فى طريقنا فى بعض المباريات وحرمنا من تحقيق الفوز وهو ما أدى إلى انفراد الإسماعيلى بالمركز الثانى فى المجموعة خلف الزمالك قبل إلغاء المسابقة.
- وهل تتوقع عودة الدورى فى الموسم الجديد؟
لست متفائلاً بعودة المسابقة من جديد فى ظل الأوضاع غير المستقرة التى تمر بها مصر، وأدعو الله أن تستقر الأمور بأقصى سرعة.

أهم الاخبار