رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلعت يوسف مديرًا فنيًا للاتحاد السكندري

طلعت يوسف
طلعت يوسف

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري تعيين طلعت يوسف مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا لأحمد ساري، ولم يعلن المجلس عن مدة التعاقد أو قيمة الراتب الشهري.

وعلمت بوابة الوفد الالكترونية أن التعاقد مدته موسم واحد قابل للتجديد بموافقة الطرفين، وتنازل يوسف عن ٣٠ ألف جنيه من قيمة الراتب الذي كان يحصل عليه بتليفونات بني سويف، وتم الاتفاق على حصوله على ٩٠ ألف جنيه راتبًا شهريًا مع منحه كافة الصلاحيات الفنية والإدارية داخل الفريق.
وأكد يوسف في أول تصريح له بعد توليه المسئولية أنه لم يوقع رسميًا حتى الآن على عقده الجديد مع نادي الاتحاد، وإن موافقته على تولى المسئولية تعتبر غير نهائية، حيث اشترط تعاقد النادي مع ١٥ لاعبًا جديدًا حددهم بالاسم، وأنه تلقى وعدًا من رئيس النادي بالتعاقد معهم، وكذلك الالتزام بسداد الراتب الشهري للجهاز الفني وقيمة أقساط عقود اللاعبين ومكافآت المباريات في مواعيدها.
وقال يوسف:" إن الموسم الجديد لن يبدأ قبل شهرين ونصف، وإنه سيلاحظ خلال هذه الفترة مدى التزام إدارة نادي الاتحاد بوعودها، وإنه لو لاحظ أي تقاعس أو تقصير من جانب الإدارة سيفسخ التعاقد على الفور".
ورغم تأكيد المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد أنه لم ينتهِ من تشكيل الجهاز الفني والإداري إلا أنه من المؤكد أن يضم الجهاز الفني محمد إبراهيم مدربًا عامًا، وهاني أحمد مدربًا مساعدًا، ومجدي بهلول مدربًا لحراس المرمى، بالإضافة إلى د.ممدوح اليماني طبيبًا، وأسامة سلامة متخصص إصابات ملاعب وتأهيل، وسعيد البطل مدلكًا.
ويذكر أن موافقة طلعت يوسف على العوده لقيادة الاتحاد السكندري تتزامن مع احتفال النادي بالمئوية التي تم إسناد مسئولية تنظيمها لمحمد مصيلحي رئيس النادي السابق الذي يتردد تحمله لجزء من الراتب الشهري لطلعت يوسف بالإضافة إلى الدعم المادي الذي يقدمه للتعاقد مع اللاعبين الجدد.
وكان طلعت يوسف قد أقام مأدبة إفطار بأحد المطاعم الشهيرة على كورنيش الإسكندرية، دعا إليها رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، ومحمد مصيلحى، ومجموعة من أصدقائه المقربين، وعقد يوسف عقب مأدبة الإفطار جلسة مع المستشار حازم أبوهاشم رئيس النادي في حضور محمد مصيلحي، وأكد

خلال الاجتماع على طلباته التي حددها لقبول المهمة، وأعرب عن أمله في التزام النادي بالتعاقد مع اللاعبين الذين حددهم، وبأقصى سرعة قبل ارتباطهم بعقود مع أندية أخرى.

والجدير بالذكر أن طلعت يوسف قد سبق له أن تولى مسئولية المدير الفني بالاتحاد أكثر من مره كان آخرها عام ٢٠٠٢ قبل أن يتقدم باستقالته وبالتحديد في اكتوبر ٢٠٠٢ ومن يومها لم طلعت يوسف، لاعب كرة القدم سابق في منتخب مصر والاتحاد السكندري, وآخر نادي تولى تدريبه كان تليفونات بني سويف الحالي من مواليد مدينة الإسكندرية في 21 يناير 1955, يعتبر من اللاعبين البارزين في تاريخ نادي الاتحاد وساهم مع الفريق في الفوز ببطولة كأس مصر عام 1976 عندما أحرز هدفًا شهيرًا في نهائي البطولة في مرمى النادي الأهلي ليفوز الاتحاد باللقب، ويلقب في مصر بمورينهو المصري نسبة إلى المدرب البرتغالي الشهير.
ويعد طلعت يوسف أحد أفضل مدربى مصر في الأعوام العشرة الأخيرة، وتولى فيها تدريب طلائع الجيش لموسمين متتاليين ثم اتحاد الشرطة لـ3 مواسم قدم فيها عروضًا قوية وتواجد في المربع الذهبى للدورى، كما تولى تدريب المصري البورسعيدى في صيف 2011 ولكنه استقال مطلع عام 2012، وكان مرشحًا لتدريب المنتخب الوطني بعد رحيل حسن شحاته في يونيو 2011 ولكن المفاوضات لم تكتمل مع اتحاد كرة القدم ليقود فريق تليفونات بني سويف قبل أن يستقيل بعد إلغاء الموسم.