"كهربا": لا أفكر في الأهلي أو الزمالك..وحلمى الاحتراف

رياضة

الخميس, 25 يوليو 2013 10:57
كهربا: لا أفكر في الأهلي أو الزمالك..وحلمى الاحترافمحمود عبدالمنعم
حوار - محمد اللاهوني:

يعتبر محمود عبدالمنعم "كهربا" إحدي المواهب الصاعدة بسرعة الصاروخ في عالم الكرة المصرية بعد أن تألق بشكل لافت في الفترة الماضية سواء مع إنبي أو منتخب الشباب وأصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي تتابعه بشكل كبير خاصة بعد أن ظهر بمستوى طيب في بطولة كأس العالم للشباب برغم خروج الفراعنة من الدور الأول للبطولة.

"كهربا" فتح قلبه في حوار آخر صراحة لـ"بوابة الوفد" تحدث خلاله عن العديد من الأسرار والأخبار حول مستقبله ووجهته القادمة بعد أن تلقى بعض العروض للرحيل عن إنبي.. فإلى ما قاله:

< بداية ، ما آخر المستجدات في مسألة احترافك خارج مصر؟
- الحمد لله تلقيت عرضًا رسميًا للرحيل على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق "لويزيرن" السويسري في الموسم الجديد وأعكف حاليًا على إنهاء إجراءات الحصول على تأشيرة سويسرا للاجتماع بمسئولي النادي والخضوع للاختبارات الطبية قبل التوقيع بشكل رسمي.

< هل ستقضي فترة معايشة هناك؟
- بالعكس، فقد تابعني مسئولو الفريق السويسري بشكل مكثف في الفترة الماضية مع منتخب الشباب وإنبي وأبدوا إعجابهم بمستواي، خاصة أن نادي

إنبي أبلغني بموافقته على رحيلي في حالة وصول عرض جاد للتعاقد معي.

< إذن أنت على أعتاب الدوري السويسري بشكل كبير؟
- بالتأكيد، بنسبة تتجاوز 90% أصبحت ضمن صفوف فريق لوزيرن والذين كثفوا مفاوضاتهم مع إنبي للحصول على خدماتي والتعاقد معي على سبيل الإعارة.

< وكيف ترى هذه التجربة قبل أن تخوضها؟
- متفائل بشدة قبل خوض هذه التجربة بالدوري السويسري خاصة أن الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني قدما مستوى جيدًا ورائعًا مع بازل ووجودهما سيسهل مهمتي كثيرًا هناك وأسعى لتكرار التجربة مع النني وصلاح.

< هل تعتقد أنك قدمت الأداء المناسب مع إنبي منذ تصعيدك للفريق الأول؟
- للأسف الظروف حرمتني من الظهور بمستوى أفضل مما قدمته؛ بسبب ارتباطي بالانضمام لمعسكرات منتخب الشباب في المرحلة الماضية، ولكنني ساهمت بشكل كبير في حصد بطولة كأس مصر العام الماضي وأشكر إدارة النادي؛ لسماحها لي بالرحيل بعد وصول العرض السويسري بشكل رسمي وأعتقد

أن إنبي لديه تجارب رائعة في احتراف نجومه مثل عمرو زكي وأحمد المحمدي.

< هل فكرت في الانضمام للأهلي أو الزمالك؟
- بكل صراحة، أنا ألعب في نادٍ كبير ولم أفكر في الرحيل للقطبين خاصة أن طموحي اقتصر على الاحتراف في أوروبا، ورغم أن مسئولي القطبين دخلوا في مفاوضات شفوية أكثر من مرة من قبل لضمي، إلا أنني رفضت ذلك؛ احترامًا لتعاقدي مع إنبي الذي يستمر لأربعة مواسم قادمة.

< الأنباء الواردة من المنتخب تؤكد أنك ضمن حسابات الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب، فما تعليقك؟
- بالتأكيد اللعب باسم منتخب مصر شرف لأي لاعب وهو أمر أرحب به تحت أي ظروف وأتمنى أن أكون ضمن حسابات المنتخب الأول في المرحلة القادمة ودعني أؤكد لك أنني واثق في عدالة برادلي واختياره للاعبين بغض النظر عن أية أمور هامشية وأتمنى الانضمام للمنتخب والتألق في المرحلة القادمة.

< ما سر المستوى السيئ لمنتخب الشباب في مونديال تركيا؟
- للأسف اللاعبون اتسم أداؤهم بالفردية الشديدة وابتعد أغلبنا عن مستواه المعهود وهو الأمر الذي أدى للهزيمة في أول لقاءين أمام شيلي والعراق وخرجنا من الدور رغم أن قدراتنا تسمح لنا بمواصلة المشوار لمراحل متقدمة خاصة أن الجهاز الفني بقيادة ربيع ياسين قام بتجهيز الفريق بشكل كبير.

< كلمة أخيرة لمن تقولها؟
- لإدارة إنبي لموافقتها على رحيلي لأوروبا وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

أهم الاخبار