رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغيابات تُثير التفاؤل والتشاؤم بين القطبين

رياضة

الأربعاء, 24 يوليو 2013 08:42
الغيابات تُثير التفاؤل والتشاؤم بين القطبينالأهلى والزمالك

كتب – محمود خميس:

تمثل القمة الأفريقية بين الزمالك والأهلى على ملعب الجونة حالة خاصة من التفاؤل والتشاؤم بين جماهير الناديين، ففى الوقت الذى يتفاءل فيه جمهور الأحمر بوجود بعض اللاعبين فإنها تعتبر مصدر تشاؤم لجماهير الأبيض.

سادت حالة من التشاؤم على جماهير ولاعبى نادى الأهلى؛ لغياب نجمى الفريق محمد بركات وعماد متعب عن المباراة؛ بدعوى أن الأهلى لا يخسر مباراة القمة أمام الزمالك فى وجودهما، ويغيب الزئبقى؛ لاعتزاله الكرة

أما متعب؛ للإصابة.
بدأت مشاركة بركات فى لقاءات القمة من 9 سنوات وبالتحديد عام 2004، ولم يخسر الأهلى أمام الزمالك عندما يشارك الزئبقى، حيث حقق مع الأحمر 13 فوزًا وتعادل فى 5 مباريات، ولا يختلف الحال بالنسبة لمتعب على مدى الـ 8 أعوام الماضية.
الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حلمى طولان بات أكثر تفاؤلًا؛ لأن فريقه سيتخلص
من عقدة الزئبقى والمتعب؛ لأن هذه الأرقام تؤكد أن الأهلى لا يعانى أمام الأبيض فى وجودهما.
بينما تفاءلت الجماهير الحمراء بغياب البوركينى عبد الله سيسيه عن الزمالك والذى هرب إلى ليبيا، وهو ما يعنى توجيه ضربة قاصمة لهجوم الأبيض الذى لا يوجد به سوى أحمد جعفر، وهو مصدر تفاؤل للجماهير الحمراء؛ لعدم قناعتها بإمكانياته إلى جانب عدم تركيزه بعد أزمة تجديد عقده.
ويغيب عن الزمالك أيضًا الكاميرونى أليكسيس موندومو وإبراهيم صلاح المنتقل إلى العروبة السعودى وصبرى رحيل الذى انضم للأهلى مؤخراً، وهى عناصر قوة فقدها الفريق الأبيض.

أهم الاخبار